«المالية»: قيمة برنامج الإقراض المحلي تتجاوز الـ11 مليار ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل – الرياض:

تجاوزت القيمة الإجمالية لبرنامج الإقراض المحلي في وزارة المالية 11 مليار ريال، لنحو 710 مشاريع تنموية في مختلف مناطق المملكة.

وكان وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات المشرف على برنامج الإقراض المحلي، طارق الشهيب، قد وقع أمس، اتفاقيات تمويل 17 مشروعا صحيا وتعليميا وفندقيا بإجمالي قروض 755.81 مليون ريال، وذلك في مقر وزارة المالية برعاية الدكتور حمد البازعي نائب وزير المالية، علما أن حجم استثمارات هذه المشاريع بلغ 1.55 مليار ريال.

وجاء التوقيع، بحضور ملاك المشاريع وعدد من مسؤولي وزارات الصحة، والتعليم، والمالية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، صندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الشهيب إلى أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة ثمانية مشاريع صحية تتمثل بمستشفيات ومجمعات طبية، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 407.78 مليون ريال، موزعة على مدن “الرياض، الدمام، أبو عريش، جدة، أبها، وبريدة، وكذلك إقامة ثمانية مشاريع تعليمية تتمثل بمدارس وجامعات وكليات، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 340.74 مليون ريال، وموزعة على مدن الرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والدمام، إلى جانب مشروع فندقي فئة ثلاث نجوم في مدينة جيزان على مساحة تقدر بـ 4956 مترا مربعا – وفقاً لـ”الاقتصادية”-.

يذكر أن برنامج الإقراض المحلي يقدم قروضا تمويلية لتعزيز الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المشاريع الخدمية.

الكلمات الدليلية

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «المالية»: قيمة برنامج الإقراض المحلي تتجاوز الـ11 مليار ريال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق