إطلاق تجربة مسار الملك عبدالعزيز بجدة التاريخية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، الدعوة لمنظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين والمهتمين، للمشاركة في إطلاق تجربة مسار الملك عبدالعزيز التاريخي في جدة التاريخية الأربعاء.

وأوضح "العمري" أنه من الحقائق التاريخية أن المغفور له بإذن الله تعالى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، سكن في جدة التاريخية في بيت نصيف عام 1343هـ وكان يستقبل المواطنين والوجهاء لإدارة شؤون الدولة، كما كان المؤسس رحمه الله يمشي راجلاً من بيت نصيف مروراً بشارع قابل وسوق الندى وإلى بيت باناجة، حيث كان يستقبل الناس في المقعد، وكان يصلي مع الضيوف والمصلين بجميع مستوياتهم في مسجد الحنفي المجاور لبيت باناجة.

وأضاف أن فكرة هذا المسار تقدم بها المواطن محمد بن علي الحسني الشريف مشكوراً بتأكيد معلومة تاريخية تمثلت في أنه عندما نزل الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في بيت نصيف كان يمشي راجلاً من بيت نصيف إلى مسجد الحنفي بجدة التاريخية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إطلاق تجربة مسار الملك عبدالعزيز بجدة التاريخية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق