واشنطن "لا تستطيع تأكيد" مسؤولية تنظيم داعش عن اعتداء طاجيكستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

واشنطن "لا تستطيع تأكيد" مسؤولية تنظيم داعش عن اعتداء طاجيكستان

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الولايات المتحدة "لا تستطيع تأكيد" مسؤولية تنظيم داعش الارهابي عن مقتل أربعة سياح غربيين في طاجيكستان الأحد.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت "لا يمكننا في هذه المرحلة أن نؤكد من هو المسؤول عن هذا الاعتداء"، على الرغم من إعلان التنظيم في وقت سابق مسؤوليته عنه.

وأضافت "الإدارة الأميركية قدّمت مساعدة للسلطات الطاجيكية التي تُجري التحقيق، وسنقدّم مزيدا من المعلومات عندما نحصل عليها"، مشيرة إلى أن طاجيكستان تتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية.

وكان سبعة سياح أجانب يقومون برحلة بالدراجات في طريق بامير الشهير، وقامت سيارة بدهسهم، ثم هاجمهم مسلحون في منطقة دانغارا التي تبعد حولى 150 كلم عن العاصمة دوشانبي.

وقُتل في الهجوم أميركيان وسويسري وهولندي، وجرح سويسري وهولندي وخرج فرنسي سالما.

وبعدما تحدّثت أولا عن حادث سير، أعلنت سلطات طاجيكستان الجمهورية السوفياتية السابقة أنّ المشتبه فيهم "كانت بحوزتهم سكاكين وأسلحة نارية"، وأن أحد السيّاح جرح بسلاح أبيض.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم، في بيان باللغة العربية على موقعه الإلكتروني الدعائي "أعماق" الإثنين.
لكنّ وزارة الداخلية الطاجيكستانية رفضت الثلاثاء هذا التبني ووجهت الاتهام إلى حزب النهضة الإسلامية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن "لا تستطيع تأكيد" مسؤولية تنظيم داعش عن اعتداء طاجيكستان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق