«عبرية قناة العربية»!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«عبرية قناة العربية»!! من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


في بضع سنين ماضية ترسخت لدى البعض فكرة (عبرية قناة العربية)، وحتى من لم تترسخ لديهم الفكرة ربما تأثروا بها قليلاً على أقل تقدير.
ومع الأزمة القطرية وانكشاف الكثير من مخططاتهم الخبيثة السابقة رجعت بي ذاكرتي للوراء وطرحت عليّ بعض الأسئلة وربما خلف إجاباتها الكثير والكثير:
- هل كان تداول وطرح الفكرة بشكل عابر أو ممنهج (منظم)؟!
- هل كانت الفكرة موجودة على أرض الواقع بالفعل؟!
- هل يملك من هاجم القناة ولو دليلاً واحدًا وواضحًا على كلامه؟ أم أن عاطفته الدينية العالية تم استغلالها بشكل جيد؟
- هل الهجوم على المجموعة بأكملها في نفس التوقيت من كل عام تقريبًا صدفة؟
وفي المقابل أيضًا:
- هل كان دفاع القناة عن نفسها بمقدار وقوة أساليب الهجوم؟
- هل فرقت القناة والمجموعة في ذاك الوقت بين العدو الحقيقي وغير العدو أساسًا؟
- أخيرًا هل نجحت القناة في التصدي للهجوم أو أنها زادت الأعداء وعقدت المشكلة؟!
هذه تساؤلاتي ولكم حرية الإجابة وفهم ما وراء الإجابة!!
أما شاهدُ الموضوع فمع ظهور قناة الجزيرة وأجندتها الخبيثة واستغلال العاطفة الدينية والجهل العالي لدى المتلقي العربي واستفرادها بالساحة الإعلامية من عام 1996 حتى عام 2003 الذي شهد ولادة قناة العربية مع بداية حرب العراق أصبح عرش وتأثير قناة الجزيرة في خطر على المدى المتوسط والبعيد وأصبحت قناة العربية تمثل مصدر هاجس كبير ومقلق خصوصًا مع تضاد التوجهات واختلاف المهنية الإعلامية وحرية الطرح لِكلتا القناتين!!
لذلك ومنذ تلك الفترة حاولت قناة الجزيرة بكل ما أوتيت من قوة أن تحجِّم قناة العربية وتشكك في توجهاتها وترمي لها التهم من كل حدب وصوب والسبب ما ذكرته آنفاً.
لست في كنف الدفاع عن هذه أو تلك لكني سأحاول كشف كل ما كان يحاك ضد مجتمعنا ووطننا ولكن على طريقتي، وتأكدوا بأني لم أُّدنِس بسوق الزيف أفكاري كما قال المرحوم غازي القصيبي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «عبرية قناة العربية»!! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق