رسمياً: واشنطن تقطع مساعدات الأونروا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رسمياً: واشنطن تقطع مساعدات الأونروا من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة قرارها بقطع جميع المساعدات التي تمنحها إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ما سيؤثر على الخدمات التي تقدمها لملايين الأشخاص.
وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت في بيان الولايات المتحدة لن تخصص مزيد من المساعدات لهذه العملية.
وفي وقت سابق، قال مصدر بالإدارة الأمريكية إن إدارة ترامب قررت إنهاء التمويل الأمريكي لمنظمة ال"الأونروا" التي تعنى بشؤون دعم اللاجئين الفلسطينيين.
وأشار المصدر إلى أن من المتوقع أن يعلن هذا القرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن من المتوقع أيضاً أن يتضمن الإعلان انتقاداً للطريقة التي تعمل فيها الأونروا بالإضافة إلى مطالبة بتقليل أعداد الفلسطينيين الذين يعتبرون لاجئين، والتركيز على نحو 700 ألف فقط ممن هربوا أو هجّروا من منازلهم خلال الحرب الإسرائيلية العربية 1948/1949.
ويشار إلى أن منظمة الأونروا نشأت العام 1949 وتوفر خدمات تعليمية وصحية وغيرها للاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عدد المسجلين منهم أكثر من 5 ملايين شخص في غزة والضفة الغربية والقدس والدول المجاور.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسمياً: واشنطن تقطع مساعدات الأونروا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق