سفينة «النيل» تجمع 24 دولة لتعزيز «حوار الشباب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفينة «النيل» تجمع 24 دولة لتعزيز «حوار الشباب» من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


جمعت سفينة النيل للشباب العربي ممثلين عن 24 دولة عربية وإفريقية بينها المملكة ومصر وذلك في إطار فعاليات أنشطة وبرامج «القاهرة عاصمة الشباب العربى 2018» وتحمل الفعالية التي تستمر حتى 8 سبتمبر الجاري شعار «حلم واحد.. هدف واحد».
ويتضمن برنامج السفينة -التي تنطلق فعالياتها من القاهرة مروراً ببني سويف والمنيا والأقصر وأسوان- جلسات نقاشية حول الأمن القومي العربي الأفريقي، وزيارة العديد من أشهر المعالم السياحية والأثرية منها (تل العمارنة، هاويس أسيوط، الأماكن الأثرية بالبلينا، هويس نجع حمادى، معبد دندرة، البر الغربي والبر الشرقي بأسيوط والسد العالي ومعبد فيلة)، كما يلتقي الشباب المشارك مع محافظي القاهرة وبني سويف والمنيا والأقصر وأسوان.
ويستهدف البرنامج تعزيز قيم التفاهم والحوار من خلال دمج الشباب العربي والأفريقي فى أنشطة متنوعة، والتعرف على حضارات وادي النيل، بجانب تفعيل دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد وزير الشباب المصري، د.أشرف صبحي، في كلمته خلال إطلاق إشارة البدء أن رحلة سفينة النيل للشباب حدث مبتكر وجديد، وتدعم تلاقح الأفكار بين الشباب العربي والافريقي، ومناقشة التحديات التي تواجههم، بالاضافة إلى إبراز القواسم المشتركة بينهم، والتعرف على المناطق السياحية والتاريخية التي تتمتع بها مصر علي ضفتي نهر النيل، فيما، قال المستشار عبدالمنعم الشاعري مدير إدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية: «إن السفينة رسالة لكل العالم توضح مدى الاتحاد والتفاهم بين الشعوب العربية والافريقية».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفينة «النيل» تجمع 24 دولة لتعزيز «حوار الشباب» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق