خام برنت يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 7 أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وسع الخام الدولي "نفط خام برنت" من ارتفاعه مع افتتاح السوق الأمريكية ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى سبعة أسابيع ، مع تصاعد المخاوف بالسوق حيال نقص المعروض ، خاصة فى ظل توقعات انخفاض الإمدادات من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية ، وتحذيرات وكالة الطاقة الدولية بخصوص شح المعروض بالسوق خلال الربع الأخير من هذا العام.
وبحلول الساعة 12:25 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت إلى مستوي 77.95$ للبرميل من مستوي الافتتاح 77.62$ ،وسجل أعلى مستوي 78.22$ الأعلى منذ 11 تموز/يوليو الماضي ،وأدنى مستوي 77.50$.
أنهت عقود خام برنت تعاملات الأمس بنسبة 1.8% ، فى ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بعد انخفاض تجاوز التوقعات فى مخزونات التجارية الأمريكية.

تشير بعض التوقعات فى أسواق النفط إلى انخفاض صادرات الخام الإيراني فى آب/أغسطس إلى حوالي 2 مليون برميل يوميا ، بعدما بلغت الذروة عند 3.1 مليون برميل فى نيسان/أبريل الماضي ، وتعاذ تلك التوقعات إلى رضوخ بعض المستوردون للضغوط الأمريكية لخفض الطلبيات من إيران.
ومن المقرر أن تناقش منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" فى اجتماع كانون الأول/ديسمبر القادم تعويض الانخفاض المحتمل فى إمدادات إيران بعد بدء العقوبات الأمريكية ضد طهران فى تشرين الثاني/نوفمبر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خام برنت يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 7 أسابيع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق