لهذا السبب يرتدي العباقرة الملابس ذاتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تعلم أن الإنسان العادي يستوعب 74 غيغابايت من المعلومات يوميا؟ هذا رقم مذهل بالنسبة لعقل الإنسان، ولكن كيف نحافظ اليوم على التفكير والتركيز السليم بوجود حمل معلومات زائد كهذا؟
يشير عالم الأعصاب والنفس، دانيل ليفيتين، إلى أن حمل المعلومات الزائد هو محاولتنا لاستيعاب أكثر مما يمكن لدماغنا تحمله. يقول ليفيتين: “كنا نعتقد أن الإنسان قادر على الانتباه لما بين خمسة أو تسعة أشياء في آن واحد. أما اليوم، فنحن نعرف أن هذا ليس صحيحا. هذه مبالغة غريبة. فالعقل الواعي يمكن أن يستوعب حوالي ثلاثة أمور في وقت واحد، وأكثر من ذلك يفقد الإنسان بعض قدراته العقلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حمل المعلومات الزائد يؤدي أيضا إلى إرهاق ذهني. ولهذا نرى العباقرة مرتدين نفس ثيابهم دائما، مثل ألبرت أينشتاين وبدلته ​الرمادي​ة، و​ستيف جوبز​ بكنزته السوداء عالية الرقبة، و​مارك زوكربيرغ​ بكنزته الرمادية المعتادة، إذ أنهم لم يريدوا تضييع طاقتهم بأخذ قرارات غير هامة تخص ملابسهم.

حمل المعلومات الزائد يؤدي إلى ما يسمى “بالإرهاق ذهني.” لذلك قد اختارت بعض الشخصيات الشهيرة ارتداء ملابس مماثلة كل يوم للحد من القرارات التي يجب أن يقوموا بها. مؤسس ​شركة آبل​ الشهير، ستيف جوبز، فضّل لبس الكنزة السوداء ذو الياقة العالية و​الجينز​ والحذاء الرياضي.

الرئيس ​باراك أوباما​ يلتزم بلبس البدلات الرسمية الداكنة. يقول: “سوف ترون أنني أرتدي البدلات الرمادي أو الزرقاء فقط، لأنني أحاول الحد من اتخاذ القرارات. فلا آخذ قرارات بشأن ما سآكله أو ما سأرتديه، لأنني لدي الكثير من القرارات المهمة الأخرى التي عليّ أن صنعها.”

في السنوات الأخيرة من حياته، غالبا ما ارتدى ألبرت أينشتاين نفس البدلة الرمادية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لهذا السبب يرتدي العباقرة الملابس ذاتها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق