وكالات إغاثة: استمرار فرار آلاف اللاجئين من أعمال العنف في إفريقيا الوسطى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وكالات إغاثة: استمرار فرار آلاف اللاجئين من أعمال العنف في إفريقيا الوسطى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


أكدت وكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة استمرار فرار آلاف اللاجئين من أعمال العنف المتجددة في جمهورية أفريقيا الوسطى، وأن كثيرًا منهم يفتقرون إلى وسائل الرعاية الإنسانية.
وذكرت وكالات الإغاثة أن هناك خطة لإيواء اللاجئين، وأن تطبيق هذه الخطة يتطلب توفير مبلغ 515 مليون دولار، ولكن لم يتم الحصول سوى على حوالي عشرة في المائة فقط من هذا المبلغ الذي طلبته وكالات الإغاثة خلال شهر يناير الماضي.
وقالت نجاد رشدي منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في جمهورية أفريقيا الوسطى "إن عدد اللاجئين الذين يحتاجون إلى مساعدة عاجلة تزايد بدرجة كبيرة خلال العام الحالي نتيجة تجدد اندلاع أعمال العنف.
وأضافت "إن ربع السكان معرضون للخطر، وأنه أصبح من السهل على جماعات مسلحة أو عصابات إجرامية القيام بتجنيدهم لحسابها "وحذرت قائلة من أن 18% من الأطفال ممن تقل أعمارهم عن الخمسة أعوام معرضون للموت".
وأكدت المسئولة الأممية أن 5ر2 مليون شخص من سكان جمهورية إفريقيا الوسطى يحتاجون بصورة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.
من ناحية أخرى، تجمع مئات من اللاجئين في بلدة جاروا بولاي الواقعة على الحدود مع الكاميرون ويقول بعضهم إنهم فروا مؤخرًا من عصابات مسلحة بأسلحة آلية قامت بإشعال النيران في منازلهم بعدة مناطق في مدينة بانجي عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى.
وقالت وزيرة الشئون الإنسانية بجمهورية أفريقيا الوسطى "فيرجينى بيكوا" إن أعمال العنف استمرت لصعوبة جمع الفصائل المسلحة المتعددة معا لإجراء حوار حقيقي.
ووصفت مسألة انتشار الأسلحة بأنها مشكلة من أخطر المشكلات التي تواجهها الحكومة، مشيرة إلى أن ثمة حاجة لتعليم الشباب ضرورة المساهمة فى تنمية بلادهم عن طريق العمل وليس عن طريق القتل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وكالات إغاثة: استمرار فرار آلاف اللاجئين من أعمال العنف في إفريقيا الوسطى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق