انتصارات جديدة للجيش اليمني شرق تعز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انتصارات جديدة للجيش اليمني شرق تعز من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


حققت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، انتصارات جديدة، شرق محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.. وقالت مصادر عسكرية، للمشهد اليمني، إن قوات الجيش أحرزت تقدمًا جديدًا في جبهة الأعبوش شرق تعز، بعد سيطرتها على تبة الصَلَه وجبل الممشاح بالسُّبُد.. وأكدت المصادر سقوط عدد من الحوثيين بين قتل وجريح في العملية.
إلى ذلك تصدت قوات الجيش لهجوم حوثي مباغت على مواقعها في تبة «العبلية» بحيفان جنوب تعز، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى وتتواصل العمليات العسكرية في محافظة تعز على أكثر من جبهة بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقوات الجيش اليمني.
البحرية الأمريكية تسلم الشرعية 3 مهربي سلاح للحوثيين
سلّم الأسطول الخامس الأمريكي، العامل في «خليج عدن» جنوبي اليمن، مساء الخميس، ثلاثة من مهربي السلاح إلى قوات خفر السواحل اليمنية.. وقال رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اللواء خالد القملي: إن قواته تسلّمت من المدمرة الأمريكية «يو إس إس غيسون دونهام» ثلاثة يمنيين من مهربي السلاح.. وأفاد القملي، أن المهربين تم القبض عليهم وبحوزتهم مئات القطع من بندقية «AK-47» الشهيرة باسم «كلاشينكوف».. وأوضح رئيس المصلحة، أن المهربين الثلاثة كانوا على متن قارب يحمل أسلحة مقدمة من إيران إلى جماعة «الحوثي». وذكر أن القارب المضبوط كان قادمًا من دولة إفريقية ومتجهًا إلى سواحل «الحديدة»، غربي البلاد.
مصرع قيادات حوثية في الملاجم
قتل عدد من قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال معارك عنيفة خاضها أبطال الجيش مع المليشيا خلال اليومين السابقين، في جبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء. ونقل موقع الجيش اليمني، «سبتمبرنت» عن مساعد قائد محور بيحان لشؤون التوجيه والإعلام المقدم عبدالوهاب بحيبح قوله: «إن أربعة من قيادات المليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم خلال معارك اليومين الماضيين، في منطقة البياض بجبهة الملاجم». وبحسب المصدر العسكري فإن القيادات التي لقت مصرعها هي، مشرف ما تسمى العمليات الخاصة للمليشيا في الوهبية والملاجم، المدعو أحمد عبدالوهاب هادي حسين حطبه "أبو ياسر حطبه"، من أبناء مديرية ساقين بمحافظة صعدة، ومشرف الإسناد الخفيف للمليشيا المدعو علي أحمد يحيى صالح ناجي "أبو فتح" وهو من أبناء محافظة عمران، وقياديين في فرقة التعزيزات التي انتقلت إلى منطقة البياض بعد هزيمتهم في منطقة فضحة، وهم المدعو أدهم حسن عبدالله درجان، وعادل محمد ناجي حمود درجان.
أنباء عن مقتل شقيق عبدالملك الحوثي بغارة
أفادت أنباء بمقتل القيادي في ميليشيات الحوثي، عبدالخالق الحوثي، وعدد من مرافقيه بغارة للتحالف على مزرعة في مديرية باجل في الحديدة.. وأشارت الأنباء إلى أن المطلوب رقم 6 في قائمة التحالف كان مرصودًا خلال الأيام الماضية، واستُهدف قبل فجر أمس، الجمعة.
يذكر أن عبدالخالق هو شقيق زعيم الميليشيات، عبدالملك الحوثي، كما قتل أحد معاونيه بغارة جوية قبل أيام. غريفيث وهادي يبجثان اليوم المستجدات ذكرت مصادر رسمية يمنية أن المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، سيلتقي الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في الرياض، وذلك بناء على طلب من غريفيث عشية انطلاق جولة مشاورات جديدة بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي في جنيف الأربعاء المقبل.. وأكد مصدر رئاسي أن غريفيث طلب اللقاء بهادي لبحث آخر المستجدات المتصلة بقضايا المشاورات.
القيادات الحوثية التي قتلت بالبيضاء
* أحمد عبدالوهاب هادي حسين حطبة
* علي أحمد يحيى صالح ناجي المكنى
* أدهم حسن عبدالله درجان
* عادل محمد ناجي حمود درجان

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انتصارات جديدة للجيش اليمني شرق تعز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق