تعقد أول انتخابات برلمانية بعد عام من استفتاء الاستقلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعقد أول انتخابات برلمانية بعد عام من استفتاء الاستقلال من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

تعقد أول انتخابات برلمانية بعد عام من استفتاء الاستقلال
نشوى يوسف الأنباء نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 10 - 2018

فى أول انتخابات لبرلمان كردستان العراق بعد إجراء الاستفتاء على استقلاله عن العراق فى سبتمبر من العام الماضى فتحت مراكز الاقتراع فى انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق أبوابها صباح أمس الأحد أمام الناخبين.
وأدلى رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزانى بصوته فى انتخابات برلمان الإقليم، فى إحدى المدارس المخصصة للاقتراع فى أربيل.
ويشارك أكثر من 3 ملايين كردى فى اختيار 111 نائبًا من أصل 773 مرشحًا يخوضون الانتخابات.
وتتنافس عدة أحزاب كردستانية على نيل ثقة الناخب فى الإقليم الذى مر بمنعطفات سياسية وأمنية عديدة فى السنوات الأخيرة، حيث تتجه الأنظار للحزب الديمقراطى الذى يقوده رئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني، ورئيس الحكومة نيجرفان بارزاني، وكذلك الاتحاد الوطنى الكردستانى الذى أسسه الراحل جلال طالبانى رئيس العراق السابق، بالإضافة إلى حركة التغيير التى تزعمت المعارضة فى الإقليم منذ عام 2009، علاوة على الاتحاد الإسلامي، والجماعة الإسلامية، وحراك الجيل الجديد، والحزب الشيوعى الكردستاني، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة الذى عاد رئيسه برهم صالح فجأة إلى صفوف الاتحاد الوطنى أملًا فى نيل منصب رئيس الجمهورية.
من جانبه، طالب رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد ببناء علاقات حسن الجوار مع تركيا وإيران، داعيا الدولتين إلى عدم التدخل فى شئون الإقليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعقد أول انتخابات برلمانية بعد عام من استفتاء الاستقلال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق