18عاما علي استشهاد الدرة.. واقتحامات الأقصي مستمرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
18عاما علي استشهاد الدرة.. واقتحامات الأقصي مستمرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

18عاما علي استشهاد الدرة.. واقتحامات الأقصي مستمرة
الأراضي الأنباء نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

تشبث بيد ابيه مستغيثا من طلقات الرصاص التي لم ترحم سنه الصغيرة وبالرغم من احتمائه ببرميل اسمنتي إلا انه استشهد بسيل من الطلاقات الغاشمة التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي.
18 عاما مرت علي ذكري استشهاد ايقونة الانتفاضة الفلسطينية الثانية محمد الدرة الذي لم يستكمل عامه 13 حتي اغتالته قوات الاحتلال.
وقعت الحادثة في قطاع غزة في عام 2000. في اليوم الثاني من انتفاضة الأقصي واسترجع العالم امس مشاهد القمع ووحشية الاحتلال حيث حاول الأب جمال الدرة أن يحمي ابنه بكل قواه. إلا أن الرصاص اخترق يده اليمني. ثم أصيب محمد بأول طلقة في رجله اليمني. ثم تلقي المزيد من الرصاص في ظهره ادي الي استشهاده.
يذكر ان شرارة الانتفاضة الثانية اندلعت عقب اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون. المسجد الأقصي. ومعه قوات كبيرة من الجيش والشرطة.
يأتي ذلك في الوقت الذي اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصي من باب المغاربة. وسط حراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.
أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاقتحامات تأتي بالتزامن مع اليوم قبل الأخير ل"عيد العُرش" اليهودي. والذي شهد في أيامه السابقة اقتحامات واسعة وغير مسبوقة وتدنيسا لحرمة المسجد بأداء صلواتي وترانيم تلمودية جماعية. سبقها اعتقال المزيد من أبناء القدس وروّاد المسجد.
من جهه اخري دعت القوي الوطنية في قطاع غزة إلي الإضراب الشامل اليوم الاثنين في كافة المرافق والمؤسسات رفضا "لقانون القومية العنصري".
قال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إن القوي الوطنية والإسلامية تُدين قانون القومية الذي يستهدف أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني عام 48 والذي يؤكد علي فاشية وعنصرية الاحتلال.
من ناحية اخري جمدت محكمة فيدرالية أمريكية تنفيذ قانون يحظر مقاطعة إسرائيل حيث أصدر القاضي في محكمة ولاية أريزونا الحكم مؤكدا أن القانون يتناقض مع الدستور الأمريكي. وأن المقاطعة ممارسة محمية بحرية التعبير.
تعد هذه المرة الثانية منذ بداية العام التي يتعرض فيها قانون ضد مقاطعة إسرائيل للانتقاد من المحاكم الأمريكية بسبب انتهاك حرية التعبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 18عاما علي استشهاد الدرة.. واقتحامات الأقصي مستمرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق