مشكلات العالم الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مشكلات العالم الثالث من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

مشكلات العالم الثالث
.. والمسئولية الدولية
حلمي بدر نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات وفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة كبيرة لدعم وتطوير العلاقات مع دول العالم. سيكون لها ثمارها علي الصعيد السياسي والاقتصادي.
وقد تناول الرئيس السيسي في بيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة. وكذلك المواقف المصرية تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية. وجهود مصر لمكافحة الإرهاب الدولي. وانتهز الرئيس السيسي وجوده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. حيث التقي الرئيس الأمريكي وعدداً كبيراً من رؤساء الدول وتم بحث دعم العلاقات الثنائية بما يحقق مصلحة الشعب المصري وبما يحقق مصداقية الأمم المتحدة وما تمثله من قيم في وقت يواجه العالم مخاطر التفكك وانهيار الدول الوطنية لمصلحة موجة إرهابية وصراعات طائفية ومذهبية تستنزف مقدرات الشعوب العربية وضرورة حل مشكلة القضية الفلسطينية وحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وبشرط أن تكون القدس عاصمة لفلسطين. بل نقل الرئيس السيسي للعالم صوت شعوب الدول النامية إلي قادة العالم ليضعهم أمام مسئولياتهم. وذلك في كلمته الجامعة والتاريخية التي ألقاها في اجتماعات الدورة ال73 للأمم المتحدة ونقل شكاوي مئات الملايين من مواطني العالم الثالث وأهمية الاستماع إليها وضرورة وضع الرؤية المناسبة لمواجهتها وهي المشكلات التي فشلت الأمم المتحدة علي مدي عقود طويلة في التعامل معها مما أفقدها المصداقية لدي غالبية سكان الأرض. وكانت رؤية مصر التي طرحها الرئيس السيسي تتلخص في 3 مبادئ و3 قضايا يتوجب إعطاؤها الأولوية لكي تستعيد الأمم المتحدة فاعليتها ودورها وهي: تفعيل النظام الدولي واحترام الدولة الوطنية القائمة علي مفاهيم المواطنة والديمقراطية والمساواة وإيجاد حلول سلمية مستديمة للنزاعات الدولية. والالتزام بتحقيق التنمية الشاملة المستديمة باعتبارها الشرط الضروري لنظام عالمي مستقر وضرورة تعزيز الشراكة بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية وتطبيق المبادرة التي أعلنتها مصر منذ أن كانت عضواً بمجلس الأمن الدولي لإيجاد إطار دولي شامل لتطوير السياسات والتعاون لمكافحة الإرهاب. وأهمية معالجة أوجه القصور الكبير في تعامل المجتمع الدولي مع قضايا حقوق الإنسان ووضع الرئيس السيسي روشتة مصر لعلاج قصور الأمم المتحدة في معالجة أمراض العالم السياسية والاجتماعية والاقتصادية. ولابد من أن تتعاون جميع دول العالم لتنفيذ هذه الروشتة لحل أزمات العالم وخاصة المشاكل الجديدة في سوريا واليمن وليبيا.. بعد فشل مشروع الشرق الأوسط الجديد. الذي تزعمته أمريكا في السنوات الماضية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مشكلات العالم الثالث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق