نحن والمنظمة الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نحن والمنظمة الدولية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

نحن والمنظمة الدولية
سوزان زكي
الجمهورية نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

تاريخ بلدنا القديم والحديث يؤكد لنا دوماً أن مصر لها مكانتها الرفيعة بين دول العالم.
تاريخنا القديم يعرفه العالم ويقدره أكثر من أبناء البلد أما تاريخنا الحديث فكلنا يعرف أن مصر حريصة علي أن تكون واحدة من الفاعلين في العالم للبحث عن حلول لجميع الأزمات الإقليمية والدولية.
بلدنا واحدة من المؤسسين لأكبر منظمة دولية في العالم وهي منظمة الأمم المتحدة التي انطلقت عام 1945 لتصبح مصر شريكاً في جميع أنشطة المنظمة الدولية في المجالات السياسية وقضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية علي المستويين الإقليمي والدولي وتولي أحد أبنائها وهو الدكتور بطرس غالي منصب الأمين العام للمنظمة الدولية منذ أكثر من 20 عاماً.
حرصت مصر خلال تاريخها الطويل في الأمم المتحدة علي وقوفها في صف حقوق ومصالح دول الجنوب والبحث عن حلول لمشاكل اللاجئين والمهاجرين في جميع بقاع العالم إلي جانب مشاركتها في العديد من عمليات حفظ السلام في مختلف القارات.
واستمراراً لهذا الدور جاءت مشاركة الرئيس السيسي الأسبوع الماضي في الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بالاضافة إلي أنه رئيس مصر فهو أيضا رئيس مجموعة ال 77 والصين التي تضم جميع الدول النامية في العالم والذين يمثلون الغالبية العظمي من سكان العالم.
حرص الرئيس السيسي أن يستعرض المشاكل التي تحاصر مناطق عديدة سواء علي مستوي الوطن العربي أو خارجه ابتداء من ليبيا واليمن وسوريا والسودان إلي إفريقيا الوسطي ومالي وغيرها.
ركز السيسي علي القضية الفلسطينية وأشار إلي عجز المنظمة الدولية خلال عشرات السنين في إيجاد حل عادل يضمن إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وحق الشعب الفلسطيني في الحياة علي أرضه بأمان مؤكداً أن الحلول معروفة ومتاحة للجميع فقط ينقصها الإرادة السياسية لتحقيق السلام بمفهومه الشامل وأن الشعب الفلسطيني يستحق أن يطوي أحزانه ويعيش في سلام.
ستظل مصر دوماً منارة للعالم وصوتاً مدوياً في أرجاء الدنيا بحق الشعوب المقهورة ومنبراً لإعلاء قيم الحق والعدل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نحن والمنظمة الدولية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق