كلمة حق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كلمة حق من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

كلمة حق
هل يتحرك العالم؟
عادل الحريري نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

بعد أجراس الخطر التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته الحاسمة بالأمم المتحدة والتي كشفت بوضوح عوار المنظمة الدولية للأمم المتحدة وغياب العدالة والمصداقية والكيل بمكيالين في قضايا الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية وأوضاع المنطقة العربية والعجز الواضح للأمم المتحدة في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
فهل يتحرك العالم والنظام العالمي الجديد لاصلاح أوضاع المنظمة الدولية من الخلل الذي يعتريها حتي تقوم بدورها في تحقيق السلم والأمن الدوليين ويكون لدينا نظام دولي عادل ومنصف للجميع دون استثناء.
إن المنظمة الدولية للأمم المتحدة ضلت طريقها وابتعدت عن هدف انشائها وفقدت فعالياتها ومصداقيتها لدي العديد من دول وشعوب العالم ولا يحكمها القانون والمباديء الإنسانية وطغي عليها السعي لفرض الهيمنة والوصاية من قبل البعض علي الآخرين وساد نظام اقتصادي عالمي يكرس الفقر وصار حصول الشعوب علي حقوقها المشروعة مستحيلا مثلما هو حال الشعب الفلسطيني فهو الوحيد الذي لم يظفر باستقلاله وحريته من خلال دولة مستقلة.. وأصبح العالم يسوده العنف والارهاب والجريمة المنظمة والسلاح والمخدرات.
وتري مصر أن يظفر العالم بسلام حقيقي وأمني مستقر للجميع إذا قامت الأمم المتحدة بدورها الذي أسست من أجله وليس بأضعاف هذه المنظمة وشل حركتها والسعي لإقامة تحالفات استراتيجية وعسكرية هنا وهناك وهو ما تعمدت الدول الكبري أن تقوم به الأن لتحقيق مصالحها ومخططاتها المختلفة باستخدام القوي وهو ما حدث بالفعل في الغزو الأمريكي لافغانستان ثم العراق والتدخل العسكري لحلف الناتو في ليبيا وايضا التدخل العسكري في سوريا وحرب العصابات والتفكك والانهيار الذي تتعرض له منطقتنا العربية بشكل ممنهج ومخطط من قبل أجهزة مخابرات دول كبري.
لذا جاءت كلمة الرئيس واضحة ومباشرة أكد فيها أن عالمنا لن تحل مشاكله وأزماته وتهدأ صراعاته إلا بإصلاح عوار وخلل المنظمة الدولية حتي تقوم بدورها علي أكمل وجه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كلمة حق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق