1372 قتيلا ومصابا ضحايا «تسونامى إندونيسيا».. وسيناريو كارثى ينتظر اليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
1372 قتيلا ومصابا ضحايا «تسونامى إندونيسيا».. وسيناريو كارثى ينتظر اليابان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

1372 قتيلا ومصابا ضحايا «تسونامى إندونيسيا».. وسيناريو كارثى ينتظر اليابان
عبد الستار بركات الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 10 - 2018

فى كارثة إنسانية مروعة، ارتفع عدد ضحايا زلزال إندونسيا وما أعقبه من موجات مد عاتية « تسونامى « إلى 832 قتيلا و540 مصابا، وسط توقعات بتصاعد أعداد الضحايا فى الفترة القادمة لتصل إلى الآلاف.
وقالت السلطات : إن المنطقة المتضررة أكبر من حجم التوقعات الأولية، مشيرة إلى أن «عمال الإنقاذ لم يصلوا حتى الآن بشكل جيد سوى لمنطقة واحدة هى بالو، فيما لاتزال هناك ثلاث مناطق أخرى لا نعلم عنها شيئا».
وأوضحت «لم تصلنا تقارير من المناطق الثلاث الأخري، الاتصالات والكهرباء ما زالت مقطوعة، لا نعلم بشكل مؤكد ما حدث».
وتتأهب السلطات لما هو أسوأ إذ ان أعداد القتلى المسجلة حتى الآن، تفد من بالو وحدها، بينما تشير التقارير إلى بطء عمليات الإنقاذ فى دونجالا، التى يقطنها أكثر من300 ألف شخص، وتعد الأقرب إلى مركز الزلزال.
كما أعلن سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن هناك 16 ألف نازح يسعون للحصول على مأوي، ويحتاجون لمياه نظيفة ، فى حين أصيب 540 شخصا يتلقون علاجهم فى خيام أقيمت فى العراء.
ومن جانبها، أعلنت وزيرة المالية الإندونسية سرى موليانى إندراواتى أن الحكومة خصصت 560 مليار روبية (38 مليون دولار) لأعمال الإغاثة من الكوارث.
وفى اليونان، تسببت الرياح والأمطار الغزيرة فى حدوث سيول بمناطق متفرقة فى البلاد. وغمرت مياه السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة الطرق مما أدى إلى تعطل حركة المرور وارتباك حركة الملاحة البحرية فى الموانئ الرئيسية للبلاد.
وتسببت الرياح فى انقطاع الكهرباء وسقوط الأشجار ، وتضرر المنازل والحقول وشبكة البنية التحتية للبلاد.
وتعد شبه جزيرة بيلوبونيز هى الأكثر تضررا حتى الآن. وقال بيتروس تاتوليس الحاكم الإقليمى إن «بيلوبونيز متماسكة على الرغم من التأثير والآثار الجانبية لهذه الظاهرة المناخية الشديدة».
وحثت هيئة الحماية المدنية البلديات على أن تكون على أهبة الاستعداد، وطالبت المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى توجه فيه إعصار»ترامي» القوى نحو جزيرة هونشو الرئيسية فى اليابان على نحو أجبر شركات الطيران والسكك الحديدية على إلغاء أو تأجيل رحلاتها. كما تسببت الأجواء المناخية السيئة فى انقطاعات للكهرباء ، بينما بدأت عمليات الإجلاء من مناطق لم تتعاف بعد من إعصار جيبي.
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن شركات الطيران ألغت أو تعتزم إلغاء نحو ألف رحلة، مشيرة إلى أنه تم إصدار أوامر إجلاء وتحذيرات لنحو 700 ألف أسرة فى جنوب وغرب البلاد. وذكرت أن قرابة 50 شخصا أصيبوا فى أوكيناوا وكاجوشيما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 1372 قتيلا ومصابا ضحايا «تسونامى إندونيسيا».. وسيناريو كارثى ينتظر اليابان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق