«ترامب» ينتقد تقديم مساعدات عسكرية لحلفائه الآسيويين.. ويؤكد «الوقوع فى حب كيم»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«ترامب» ينتقد تقديم مساعدات عسكرية لحلفائه الآسيويين.. ويؤكد «الوقوع فى حب كيم» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

«ترامب» ينتقد تقديم مساعدات عسكرية لحلفائه الآسيويين.. ويؤكد «الوقوع فى حب كيم»
ويلينج الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 10 - 2018

بعد هجومه على حلفائه فى حلف شمال الأطلنطى «الناتو»، حول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقاداته بشأن الإنفاق الدفاعى إلى حلفاء جدد مستنكرا تقديم الجيش الأمريكى مساعدات لجيوش دول غنية حليفة للولايات المتحدة مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية.
وقال ترامب خلال تجمع انتخابى دعما لمرشحى الحزب الجمهورى فى ولاية فرجينيا: «لماذا نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟».
وفى الرياض، أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من ترامب تم خلاله «بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها فى ضوء الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع فى 146-06-02z المنطقة والعالم». وتنشر الولايات المتحدة عشرات الآلاف من جنودها فى اليابان وكوريا الجنوبية. وقال ترامب إن بلاده تقدم تمويلا للجيش الكورى الجنوبى بنسبة «نحو 60%».
وكان الرئيس الأمريكى قد طالب كوريا الجنوبية العام الماضى بتسديد مليار دولار مقابل نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية «ثاد» فوق أراضيها. ولطالما استنكر ترامب عدم تخصيص دول أوروبية أعضاء فى حلف شمال الأطلنطى «الناتو» مبالغ كافية لموازناتها الدفاعية، مركزا انتقاداته على ألمانيا.
وعلى صعيد العلاقات مع كوريا الشمالية، وصل الرئيس الأمريكى فى الحديث عن تقاربه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى آفاق جديدة قائلا خلال تجمع فيرجينيا: إنهما وقعا فى الحب بعد تبادل الخطابات بينهما.
وقال ترامب «كنت قاسيا بالفعل وكذلك كان هو»، وتابع : «ثم وقعنا فى الحب، بعث لى بخطابات جميلة، إنها خطابات رائعة».وكان ترامب قد أشاد فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالزعيم الكورى الشمالى واصفا إياه بال «رائع»، بعد أن كان قد هاجمه بشدة قبل عام من على نفس المنبر. وكشف الرئيس الأمريكى الأربعاء الماضى إنه تلقى «رسالة رائعة» من كيم وبدا متفائلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «ترامب» ينتقد تقديم مساعدات عسكرية لحلفائه الآسيويين.. ويؤكد «الوقوع فى حب كيم» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق