استجابة لدعوات الرئيس.. دعوات برلمانية للحفاظ على الأراضي الزراعية بمحيط الطرق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نواب: وجود تشريع مغلظ ضرورى لوقف التعديات 

أكد برلمانيون أن الحفاظ على الأراضى الزراعية بمحيط مشروعات الطرق أمر ضرورى، موضحين أنه يجب تغليظ القانون فيما يخص هذه التعديات وتشديد العقوبة لحماية أراضى وأملاك الدولة .

 ومن جانبه، أكد مجدى ملك، عضو مجس النواب، أنه لا بد من التشديد على ضرورة الحفاظ على الأراضى الزراعية بمحيط مشروعات الطرق وأن حجم التعديات على الأراضى الزراعية كبير، مطالبا بتشريع مشدد ومغلظ على كل من سيتعدى على الأرض الزراعية مستقبليا، أما من قام بالبناء بالفعل فيكون هناك تصالح مقابل مبالغ مالية متفق عليها حسب المساحة والارتفاع.

وأضاف ملك، لـ«الزمان» أن الحل فى التصدى لظاهرة البناء على الأراضى الزراعية هو ما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسى  بأن تقوم الدولة بدراسة وتخطيط البناء على تلك الأراضى، بدلا من أن تتحول لمبانٍ عشوائية.

 

ولفت يحيى الكدوانى، عضو مجلس النواب، إلى أن الحفاظ على الأراضى الزراعية بمثابة أمن قومى للبلاد، مفيدًا أنه يجب مواجهة هذه الظاهرة من خلال تشريع قوى ورادع يجرم هذه التعديات.

 

وأكد الكدوانى لـ«الزمان» أنه يجب توقيع حزمة إجراءات تنفيذية للتصدى للتعديات على الأراضى الزراعية، مشددًا على ضرورة وجود يقظة للتصدى للمعتدين على الأراضى الزراعية وتحويل جميع المخالفات لجهات التحقيق.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استجابة لدعوات الرئيس.. دعوات برلمانية للحفاظ على الأراضي الزراعية بمحيط الطرق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق