المقدونيون يصوتون ب"نعم" لتغيير اسم بلادهم وسط نسبة مشاركة ضعيفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المقدونيون يصوتون ب"نعم" لتغيير اسم بلادهم وسط نسبة مشاركة ضعيفة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

المقدونيون يصوتون ب"نعم" لتغيير اسم بلادهم وسط نسبة مشاركة ضعيفة

وافق المقدونيّون، أمس الأحد، بأكثريّة كبيرة على اعتماد اسم "جمهورية مقدونيا الشماليّة" لبلادهم، ما سيفتح الباب أمامهم للتصالح مع اليونان والتقرّب من أوروبا، إلا أنّ نسبة الامتناع عن التصويت في الاستفتاء جاءت كبيرة.
وبعد فرز 43,57 في المائة من بطاقات الاقتراع، بلغت نسبة التصويت ب"نعم" 90,72 في المائة مقابل 6,26 في المائة، حسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية.
وأعلن رئيس الحكومة الاشتراكي الديمقراطي زوران زايف، خلال مؤتمر صحافي، "أعتقد أنّ الغالبية الساحقة للمواطنين صوّتت لصالح الطريق الأوروبية".
إلا أنه لم يتطرّق إلى نسبة الامتناع الكبيرة التي كانت بحدود الثلثين قبل نصف ساعة من إقفال مكاتب الاقتراع، حسب آخر الأرقام التي قدّمتها اللجنة الانتخابية.
ولإقرار نتيجة الاستفتاء لابُدّ من أكثريّة ثلثي النواب، وهذا يعني أنّه لن يكون بالإمكان الحصول على هذه الأكثرية من دون موافقة عشرة نوّاب من اليمين على نتيجة الاستفتاء إضافة إلى النوّاب المؤيدين لرئيس الحكومة.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المقدونيون يصوتون ب"نعم" لتغيير اسم بلادهم وسط نسبة مشاركة ضعيفة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق