ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 832.. وسباق مع الزمن لإيصال المساعدات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 832.. وسباق مع الزمن لإيصال المساعدات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 832.. وسباق مع الزمن لإيصال المساعدات
رويترز نشر في بوابة الأهرام يوم 01 - 10 - 2018

تسابق السلطات الإندونيسية الزمن لإيصال الغذاء والمساعدات والمعدات اليوم الإثنين، إلى جزيرة سولاويسي، التي ضربها زلزال قوي، فيما ارتفع عدد قتلى الكارثة إلى 832 شخصا، وبدا من المؤكد أن العدد سيرتفع، بينما يكافح رجال الإنقاذ للوصول إلى المناطق النائية المدمرة.
وأفادت أنباء أن العشرات مازالوا تحت أنقاض عدد من الفنادق ومركز تجاري في مدينة بالو، التي ضربتها أمواج يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار بعد زلزال يوم الجمعة، الذي بلغت قوته 7.5 درجة.
وثمة مخاوف من أن مئات آخرين دفنوا في انهيارات أرضية اجتاحت قرى في المناطق المحيطة.
وقال الرئيس جوكو ويدودو في تغريدة على تويتر يوم الأحد، "نشعر بالحزن لسكان سولاويسي... كلنا نشعر بالحزن".
ومع استعادة الاتصالات في المناطق النائية، تتأهب السلطات لما هو أسوأ لأن العدد المؤكد للقتلى إلى الآن من بالو وحدها.
وتتركز المخاوف على دونجالا، وهي منطقة يقطنها 300 ألف شخص، وتقع إلى الشمال من بالو، وهي أقرب إلى مركز الزلزال فضلا عن منطقتين أخرتين.
وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، خلال مؤتمر صحفي "لم تصلنا تقارير من المناطق الثلاث الأخرى، الاتصالات والكهرباء مازالت مقطوعة، لا نعلم بشكل مؤكد ما حدث".
وأضاف نوجروهو، أن هناك خمسة أجانب بين المفقودين وهم ثلاثة فرنسيين وكوري جنوبي وماليزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 832.. وسباق مع الزمن لإيصال المساعدات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق