مصدر أمني تركي: لدينا أدلة قاطعة على مقتل خاشقجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مصدر أمني تركي أن لدى بلاده أدلة قاطعة على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومكان مقتله، وأنها أطلعت المخابرات في دول غربية عليها، وسط توقعات بالكشف عن هذه الحقائق في وقت قريب.

ونقل مراسل قناة الجزيرة القطرية عن مصدر أمني تركي مساء الخميس، أن أنقرة أطلعت واشنطن على أدلة واضحة تثبت مقتل خاشقجي.

وقال المراسل إن المخابرات التركية زودت نظيراتها في دول غربية أخرى، مثل بريطانيا وفرنسا، بنتائج التحقيق التي تثبت مقتل خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء قبل الماضي.

وأضاف أن الجانب التركي كان ينتظر الدخول إلى مقر القنصلية ومنزل القنصل العام السعودي لإثبات ما توصل إليه من نتائج بشكل قطعي قبل الإعلان عنها للرأي العام، وتوقع أن تحمل الساعات المقبلة تطورات جديدة، وقد تكشف أنقرة رسميا عن نتائج التحقيق.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترمب لقناة "فوكس نيوز" بأن خاشقجي دخل القنصلية السعودية في إسطنبول و"حتما لم يخرج"، مضيفا أن المحققين الأميركيين يشاركون في التحقيقات.

وأوضح ترمب أن إدارته تعمل مع تركيا والسعودية، وتابع "نحن نقترب من معرفة ما حدث لجمال خاشقجي أكثر مما تظنون".

ومن جهة أخرى، نفت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة "الأناضول" التركية مشاركة محققين أميركيين في التحقيق.

المصدر: الجزيرة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصدر أمني تركي: لدينا أدلة قاطعة على مقتل خاشقجي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق