استكمال محاكمة "بديع" و12 آخرين بقضية "أحداث مكتب الإرشاد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، لإعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و12 آخرين من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، لجلسة الخميس المسائية.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال مرافعة الدفاع.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي، وحسن السايس، وحضور محمد عبيد رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة، بسكرتارية حمدي الشناوي، ومحمد الجمل.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، سبق وأصدرت حكما في فبراير 2015، بمعاقبة 4 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 14 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أكدت التحقيقات ضلوعهم في ارتكاب جرائم القتل التي جرت في محيط مكتب إرشاد جماعة الإخوان إبان ثورة 30 يونيو، حيث أسندت النيابة إليهم تهم التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين، والتحريض على البلطجة والعنف.

ونسبت النيابة إلى المتهمين (من الفاعلين الأصليين مرتكبي الجرائم) القتل والشروع في القتل وحيازتهم لمفرقعات وأسلحة نارية، فيما نسبت النيابة إلى قيادات الإخوان الاشتراك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين من الفاعلين الأصليين وآخرين مجهولين في القتل والشروع في القتل وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استكمال محاكمة "بديع" و12 آخرين بقضية "أحداث مكتب الإرشاد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق