أطول تمثال فى العالم بتكلفة 403 ملايين دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أطول تمثال فى العالم بتكلفة 403 ملايين دولار من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أطول تمثال فى العالم بتكلفة 403 ملايين دولار
روزاليوسف اليومية نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 11 - 2018

رفع رئيس الوزراء الهندى، أمس، الستار، عن أضخم تمثال من البرونز لسردار فالابهاى باتيل، زعيم استقلال الهند، وأول وزير داخلية فى البلاد بعد مغادرة المستعمرين البريطانيين عام .1947
ويعد تمثال «الوحدة» - الذى يبلغ طوله 182 مترا - نصبا تذكاريا للزعيم السياسى والاجتماعى ساردار فالابهاى باتل، الذى لعب دورا رئيسيا فى توحيد الهند بعد الاستقلال عن بريطانيا فى1947، مشيرا إلى أنه ضعف حجم تمثال «الحرية» فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وسيحتوى النصب على متحف يضم 40 ألف وثيقة وألفى صورة ومركز أبحاث مخصص لحياة باتيل وإنجازاته، فى ولاية كوجرات، وتعد الولاية مسقط رأس كل من رئيس الوزراء ناريندرا مودى وباتيل.
وكان مودى قد وعد بتنفيذ التمثال الضخم بالرغم من الانتقادات بأن الهند لا تستطيع إنفاق الكثير من المال على «مجرد تمثال»، وفيما وصلت تكلفة بناء هذا التمثال إلى 403 ملايين دولار أمريكى، فيما طالب السكان المحليين بتعويضات عن أراضيهم التى استخدمت لبناء هذا التمثال الضخم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أطول تمثال فى العالم بتكلفة 403 ملايين دولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق