اليوم .. "توفيق الحكيم بين الفكر والسياسية" ندوة فى دار الكتب والوثائق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ندوة بعنوان " توفيق الحكيم بين الفكر والسياسة"، وذلك اليوم ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، فى قاعة الندوات بمقر دار الكتب المصرية.
وتكشف الندوة عن جوانب جديدة فى حياة توفيق الحكيم خاصة فيما يتعلق بنشاطه السياسى الذى بدأ بمشاركته فى ثورة 1919، ضد الاحتلال الإنجليزى، واستمر بعد ذلك لسنوات.
ويتحدث فى الندوة الدكتور عبد الحميد مدكور، الأمين العام لمجمع اللغة العربية، ويقدم عرضًا وتحليلًا لفكر توفيق الحكيم بين تأثيرات الشرق والغرب، كما يتحدث فى الندوة الكاتب محمد أحمد بهجت، مدير تحرير جريدة الأهرام ورئيس قسم المسرح بها، عن الدراما فى أدب توفيق الحكيم.
بينما يتناول الدكتور عبد الرحيم الكردى، عميد كلية الآداب بجامعة قناة السويس سابقا، الرواية فى أدب توفيق الحكيم، ويكشف الدكتور راضى جودة، الباحث بوحدة البحوث الوثائقية بدار الوثائق القومية، عن السياسة فى حياة توفيق الحكيم، ثائرًا فى ثورة 1919 ومنظرًا فيما تلاها من عقود.
وتعد الندوة ثالث ندوات الموسم الثقافى لمركز تحقيق التراث بدار الكتب المصرية تحت عنوان "أدباء عملوا فى دار الكتب المصرية" حيث أقيمت من قبل ندوة عن كل من الشاعر أحمد رامى والأديب يحيى حقى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم .. "توفيق الحكيم بين الفكر والسياسية" ندوة فى دار الكتب والوثائق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق