الجزائر تحتفل بالذكرى الـ 64 لعيد الثورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل الشعب الجزائري الشقيق اليوم بالذكرى الرابعة والستّين لانطلاق ثورة التّحرير الجزائريّة التي اندلعت في الفاتح من نوفمبر 1954. 

ودامت 7سنوات ونصفا من الكفاح المسلّح. وهي من أعظم الثورات في التاريخ قام بها الشّعب الجزائري بقيادة جبهة التحرير الوطني الجزائري، وقد حققت هذه الثورة العظيمة أهم أهدافها بحصول الجزائر على استقلالها في 5 جويلية 1962. ويمثّل بيان أول نوفمبر 1954 أول وثيقة للثورة الجزائرية .
وجهته جبهة التحرير الوطني إلى كافة الشعب الجزائري بجميع انتماءاته مساء 31 أكتوبر 1954 ووزّعته صباح أول نوفمبر وحدّدت فيه قيادة الثورة مبادئها ووسائلها ورسمت أهدافها المتمثلة في الحرية والاستقلال ووضع أسس إعادة بناء الدولة الجزائرية والقضاء على النظام الاستعماري.
لم تكن ثورة نوفمبر 1954 الجزائرية قاصرة على مواجهة المستعمر الفرنسي الغاصب في ميادين السلاح والمواجهات الدامية، بل كانت فوق ذلك تحريرا للإنسان الجزائري من سياج الخنوع والخضوع، كانت تحريرا للجزائريين من غشاوة الجهل وتراكم الاعتقادات المؤمنة بوجود فرنسا الأزلي. و تعتبر الثورة الجزائرية، ثورة المليون ونصف مليون شهيد واحدة من أبرز ثورات النصف الثاني في القرن العشرين سلام على نوفمبر 1954، سلام على ذكراه الرابعة و الستين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجزائر تحتفل بالذكرى الـ 64 لعيد الثورة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : jawharafm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق