أكثر من مليون فنزويلي يعبرون الحدود إلى كولومبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أكثر من مليون فنزويلي يعبرون الحدود إلى كولومبيا من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

قال رئيس هيئة الهجرة الكولومبية إن بلاده استقبلت أكثر من مليون مهاجر من الجارة المأزومة سياسيا واقتصاديا فنزويلا.
وأوضح كريستيان كروجر رئيس الهيئة، في بيان له أمام البرلمان في بوجوتا، يوم الأربعاء، أن "هناك مليون وحوالي 32 ألف فنزويلي يعيشون في بلدنا أي أكثر من 50% من الذين غادروا فنزويلا".
وفقا لبيانات منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فإن أكثر من 2.3 مليون من إجمالي عدد السكان البالغ نحو 31 مليون نسمة هاجروا من فنزويلا بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية الطاحنة.
ولم تعد فنزويلا، الأغنى نفطا في العالم، قادرة على توفير السلع الغذائية الضرورية والأدوية وغير ذلك من ضرورات الحياة لسكانها وذلك بسبب نقص العملة الصعبة.
كما أن الحكومة المستبدة بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو تمارس إجراءات قمعية ضد المعارضين.
وفقا للبيانات فإن أكثر من مليون ونصف مليون فنزويلي وصلوا كولومبيا فقط في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين ولكن 676 ألف منهم واصلوا رحلتهم إلى الإكوادور و بيرو و تشيلي والمكسيك والولايات المتحدة.
وحسب كروجر فإن نحو 573 ألف فنزويلي يمتلكون وثائق هجرة سارية في حين أن 217 ألف شخص منهم غير مسجلين رسميا، وهناك وفقا للبيانات 240 ألف حالة جاري تسجيلها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أكثر من مليون فنزويلي يعبرون الحدود إلى كولومبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق