الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمنوزير الخارجية اليمني خالد اليماني
وكالات.

قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، إن العلاقات اليمنية الروسية ستبقى معلما بارزا من معالم العلاقات الدولية المبنية على المصالح المشتركة والروابط العميقة، وفقا لوكالة سبوتنيك.

جاء ذلك في رسالة بعثها اليمني لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بمناسبة الذكرى الـ 90 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وروسيا في الأول من نوفمبر 1928، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن.  

وأضاف: "لقد رسخت تسعون عاما من التواصل الإنساني والسياسي والثقافي والاجتماعي والتنموي والاقتصادي والعسكري بين الشعبين اليمني والروسي إرثا عميقا نقف اليوم أمامه وكلنا اعتزاز بما تحقق بين شعبينا وبلدينا من صداقة نبيلة ومشاعر إنسانية".

وثمن وزير خارجية اليمن مواقف روسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب القيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأعرب وزير الخارجية اليمني عن تطلع اليمن إلى دور روسيا الفاعل كعضو دائم في مجلس الأمن لإنهاء الانقلاب الحوثي وتحقيق السلام المستدام في اليمن المبني على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني وأبرزها القرار 2216.

واختتم اليماني رسالته بالقول: "لا يسعني في نهاية هذه الرسالة إلا أن أعبر عن عميق تمنياتنا لبلدكم الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات المتميزة بين بلدينا المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح شعبينا، ويعزز مسيرة التوا

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق