"هولتجين": روسيا أكدت عزمها على البقاء في مجلس أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"هولتجين": روسيا أكدت عزمها على البقاء في مجلس أوروبا

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أعلن المتحدث باسم الأمين العام لمجلس أوروبا، دانيال هولتجين، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد للأمين العام للمجلس توربيورن ياجلاند رغبة روسيا بالبقاء في مجلس أوروبا.

وقال هولتجين، في تصريحات لوكالة أنباء"سبوتنيك" اليوم الخميس، "لقد أكد لافروف لياجلاند أن روسيا تريد البقاء في مجلس أوروبا وستخرج فقط في حال اتخذت الدول الأعضاء الأخرى إجراءات لاستبعادها".

وأضاف"أؤكد أيضا أن لافروف دعا ياجلاند أمس لتبادل وجهات النظر حول الوضع الحالي في مجلس أوروبا".

وكان وزير الخارجية الروسي بحث هاتفيا - أمس الأربعاء - مع الأمين العام لمجلس أوروبا، توربيورن ياجلاند، الأزمة الحالية في المجلس.

يُذكر أن الجمعية العامة لمجلس أوروبا حرمت روسيا من حق التصويت في أبريل عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرم إلى روسيا، وفي 2017 رفضت موسكو دفع اشتراكاتها المالية حتى استعادة كامل صلاحياتها في الجمعية.

وكان الأمين العام لمجلس أوروبا، توربيورن ياجلاند، ذكر بداية أكتوبر الجاري أنه إذا لم يدفع البلد مساهمته لمدة عامين، فإنه قد يُنظر في استبعاده، وتنتهي فترة السنتين هذه بالنسبة إلى روسيا في نهاية يونيو عام 2019.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "هولتجين": روسيا أكدت عزمها على البقاء في مجلس أوروبا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق