رئيسة «الشؤون الداخلية» بالبرلمان الألماني تنتقد انسحاب النمسا من الميثاق الأممي للهجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيسة «الشؤون الداخلية» بالبرلمان الألماني تنتقد انسحاب النمسا من الميثاق الأممي للهجرة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

انتقدت رئيسة لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الألماني، أندريا ليندهولتس، انسحاب النمسا من ميثاق الأمم المتحدة للهجرة.

وقالت ليندهولتس، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، إن النمسا شاركت في إعداد الميثاق و وافقت في يوليو الماضي على مسودته مع 192 دولة من إجمالي الـ 193 دولة الأعضاء بالأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية اليوم الخميس عن ليندهولتس قولها: "إما أن فيينا ليس لديها ثقة في رجالها المختصين أو أن القرارات تؤخذ وفقا للأمزجة".

أضافت ليندهولتس أن مسودة الميثاق تنص بشكل واضح على أن من حق كل دولة أن تحدد سياسة الهجرة الخاصة بها وتستطيع بشكل مستقل أن تضبط دخول المهاجرين وإقامتهم و وصولهم لسوق العمل "فالقانون الألماني والأوروبي له الأولوية دائما".

وقررت الحكومة النمساوية اليمينية، أمس الأربعاء، الانسحاب من ميثاق الأمم المتحدة المرتقب بشأن الهجرة، لتنضم إلى قائمة الدول الرافضة للميثاق، الولايات المتحدة والمجر وأستراليا.

ورأت الحكومة النمساوية أن الهجرة لا تمثل حقا من حقوق الانسان، ورغم أن الميثاق العالمي للهجرة غير ملزم، تشعر فيينا بالقلق من أن تتحول أحكامها فعليًا إلى قانون عُرفي دولي إذا ما التزمت بها الدول طواعية خلال فترة طويلة من الزمن.

وقال نائب المستشار هاينس كريستيان شتراخه، الذي ينتمي إلى حزب الحرية اليميني المتطرف، في مؤتمر صحفي: "نحن من يقرر من يدخل النمسا، ولا أحد سوانا".

وتعترض الحكومة على حوالي نصف بنود الميثاق، والتي تسمح لأفراد الأسرة بالانضمام إلى المهاجرين بالخارج، وفي الخدمات التعليمية والصحية، وكذلك خيار إعادة توطين الأشخاص الذين يفرون من آثار التغير المناخي.

وقال شتراخه قبل اجتماع الحكومة: "الهجرة ليست حقا من حقوق الإنسان ولابد ألا تصبح حقا من حقوق الإنسان. من شأن هذا أن يؤدي إلى تطورات سياسية لا يمكن تصورها في شتى أنحاء العالم".

ولم يتحدث المستشار زيباستيان كورتس المنتمي لحزب الشعب المحافظ إلى الصحفيين عقب القرار، لكنه قال في وقت سابق إن ميثاق الأمم المتحدة قد يخلط الحدود بين الهجرة غير الشرعية والهجرة الشرعية، وبين الفارين، ومن يسعون للعمل في الخارج.

وقال كورتس: "نحن نرفض ذلك"، ولن تشارك النمسا في مؤتمر الأمم المتحدة المقرر بالمملكة المغربية يومي 10 و 11 ديسمبر حيث من المنتظر إعلان تبني الميثاق العالمي للهجرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيسة «الشؤون الداخلية» بالبرلمان الألماني تنتقد انسحاب النمسا من الميثاق الأممي للهجرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق