18.8 مليون عقد تداولته بورصة دبي للذهب العام الجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
18.8 مليون عقد تداولته بورصة دبي للذهب العام الجاري من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

18.8 مليون عقد تداولته بورصة دبي للذهب العام الجاري
رامي الحضري نشر في البوابة يوم 01 - 11 - 2018

بلغ عدد العقود المتداولة في بورصة دبي للذهب والسلع منذ بداية العام وحتى تاريخه 18.8 مليون عقد، بزيادة نسبتها 35% على أساس سنوي، الأمر الذي يشير إلى أن البورصة تتجه إلى كسر الرقم القياسي السنوي المسجل سابقًا والذي بلغ 19.67 مليون عقد، وبلغ متوسط حجم التداول اليومي منذ بداية العام وحتى تاريخه أعلى مستوياته على الإطلاق، مسجلًا 87،253 عقد.
قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، في بيان اليوم الخميس: في خضم التقلبات المستمرة في السوق، كانت أزواج العملات الرئيسية الست G6 هي أبرز المنتجات أداءً خلال شهر أكتوبر، وعلى الأخص اليورو، الذي سجل نموًا بنسبة 51% حتى تاريخه من هذا العام. كما حققت منتجات الذهب أداءً قويًا أيضًا، حيث سجلت عقود كوانتو الذهب وعقود ذهب شنغهاي نموًا في أحجام التداول حتى تاريخه من العام بنسبة 48% و59% على التوالي.
وأضاف: "حققت بورصة دبي للذهب والسلع العديد من الأرقام القياسية على مدار العام، لكننا سعداء بشكل خاص لأننا نتجه لكسر الرقم القياسي لحجم التداول السنوي المسجل سابقًا. ويعتبر هذا الإنجاز ثمرةً لجهود جميع أصحاب المصلحة لدينا، كما أنه يعكس أهمية البورصات المنظمة بالنسبة للنظام البيئي المالي العالمي، حيث يسعى المتداولون إلى التحوط الآمن من المخاطر مع تأثر الأسواق بحالة عدم الاستقرار الجيوسياسي المتواصلة. ومع اقتراب نهاية عام 2018، فإننا مفعمون بالثقة وسنواصل سعينا لتحقيق نجاح أكبر مع تركيز اهتمامنا على العام المقبل".
وقال: إن الأداء المميز لعقود الأسهم الهندية المفردة الآجلة في شهر أكتوبر من هذا العام قد عزز من توجه بورصة دبي للذهب والسلع نحو تحطيم الرقم القياسي لأحجام التداول، حيث سجلت هذه العقود أنموًا بنسبة 64% على أساس سنوي، مع تداول 2.2 مليون عقد بقيمة افتراضية تجاوزت 13 مليار دولار أمريكي حتى تاريخه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 18.8 مليون عقد تداولته بورصة دبي للذهب العام الجاري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق