تركيا تستعد "للشبح" الأمريكي الطائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تركيا تستعد "للشبح" الأمريكي الطائر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

وخاضت الشركة الأمريكية، منافسة مع شركة "رولزرويس" البريطانية، للفوز بصفقة تزويد المقاتلة التركية الجديدة (الشبح) من الجيل الخامس بالمحركات.

نقلا عن مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية، عن مسؤول رفيع المستوى في قطاع المشتريات العسكرية التركية، تأكيده اختيار محرك الشركة الأمريكية، قائلا إن الطائرة التركية المنتظرة "TF-X" سوف تعمل بمحرك "F110-GE-129" أو المحرك "F110-GE-132".

قال المسؤول التركي في هذا الشأن: "إن اختيار محرك جنرال إلكتريك، هو حل مؤقت حتى نقوم بتصنيع محركنا المحلي ل TF-X".

وكانت اقتربتا في وقت سابق من العام الجاري ، تركياوشركة رولزرويس البريطانية، من التوقيع على اتفاق تعاون استراتيجي من أجل التطوير والإنتاج المشترك لمحرك ل TF-X.

وضعت الشركة البريطانية والحكومة التركية، إلى اتفاق مبدئي، اللمسات الأخيرة على المفاوضات بشأن برنامج المحرك بحلول 31 يوليو، لكن الخطة لم تكلل بالنجاح.

وتسعى تركيا إلى تطوير مقاتلتها الجديدة "الشبح"، بالتعاون مع شركة "بي إيه إي سيستمز" البريطانية، وقد وقعت في يناير من العالم الماضي الشركة البريطانية اتفاقا بقيمة 100 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 129 مليون دولار أمريكي، لتطوير المقاتلة TF-X.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تركيا تستعد "للشبح" الأمريكي الطائر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق