سلطات الهجرة الكولومبية: نزوح أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سلطات الهجرة الكولومبية: نزوح أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

سلطات الهجرة الكولومبية: نزوح أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا

أعلنت سلطات الهجرة الكولومبية وصول أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا، وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، في حين توجه 676 ألفًا إلى دول أخرى.
وأفادت هيئة الهجرة الكولومبية -في بيان نقل راديو "أوروبا 1" اليوم الخميس مقتطفات منه- بأنه بين شهري يناير وسبتمبر الماضيين، دخل أكثر من مليون فنزويلي إلى الأراضي الكولومبية، فيما توجه أكثر من 676 ألف فنزويلي إلى دول أخرى لاسيما إلى الإكوادور والبيرو
وتشيلي والولايات المتحدة والمكسيك.
وأضاف البيان أن هناك أكثر من مليون فنزويلي في كولومبيا بينهم 573 ألفًا تمت تسوية أوضاعهم و217 ألفًا في وضع غير قانوني و240 ألفًا في طور تسوية أوضاعهم.
ومن جانبه، قال مدير الهيئة "كريستيان كروجر" إن وضع المهاجرين الفنزويليين يتخطى بكثير مجرد عدد.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت مؤخرًا أن نحو 1,9 مليون شخص
غادروا فنزويلا منذ عام 2015؛ هربًا من الأزمة الاقتصادية والسياسية هناك، كما يغادر يوميًا نحو 5 آلاف مواطن من فنزويلا، ما يشكل أكبر عملية نزوح في التاريخ الحديث لأمريكا اللاتينية.
يذكر أن الرئيس الكولومبي "إيفان دوكي" اعتبر في أواخر سبتمبر الماضي أن وصول مليون مهاجر فنزويلي قد يكلف بلاده هذا العام 5,0% من الناتج المحلي، أي ما يعادل 1,348 مليون دولار تقريبا..مؤكدا أن كولومبيا غير قادرة على مواجهة الوضع بمفردها.
يشار إلى أن الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" الذي يمتنع عن الاعتراف بموجة الهجرة، طلب من الأمم المتحدة "تبرير" أرقامها.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سلطات الهجرة الكولومبية: نزوح أكثر من مليون فنزويلي إلى كولومبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق