الرئيس الإيطالي يدعو إلى "حوار بنَّاء" مع الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الرئيس الإيطالي يدعو إلى "حوار بنَّاء" مع الاتحاد الأوروبي

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

دعا الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بروكسل وروما للمشاركة في "حوار بنَّاء" فيما يتعلق بالنزاع
بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي بسبب خطط الميزانية المقترحة.

وقال ماتاريلا إن من "واجبه" أن يطلب من الحكومة التعاون مع المؤسسات الأوروبية، وذلك في خطاب كتبه لرئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي تم نشره اليوم الخميس.

كما كتب ماتاريلا أنه سمح بتقديم خطة الميزانية إلى البرلمان للتصويت، وفقا لواجبه الدستوري، لكنه يطلب أيضا من الحكومة "حماية المصالح الأساسية للإيطاليين"، و"مساعدة إيطاليا على الخروج من حالة عدم الاستقرار المالي".

وتتعرض روما لضغوط من الاتحاد الأوروبي بعد قرار حكومتها برفع عجز الميزانية، وهو ما تعتبره بروكسل انحرافا "غير مسبوق" عن قواعد منطقة اليورو.

ونتيجة لذلك، رفضت المفوضية الأوروبية مشروع ميزانية إيطاليا. وأمام الحكومة في روما الآن مهلة حتى 13 نوفمبر الحالي لوضع خطط معدلة.

وصرح نائب رئيس الوزراء وزعيم حزب "الرابطة" اليميني المتطرف ماتيو سالفيني بأن الحكومة الإيطالية لا ترغب في إجراء تعديلات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الرئيس الإيطالي يدعو إلى "حوار بنَّاء" مع الاتحاد الأوروبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق