اليوم..التنفيذ الفعلى لنزع السلاح عن حدود الكوريتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم..التنفيذ الفعلى لنزع السلاح عن حدود الكوريتين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

اليوم..التنفيذ الفعلى لنزع السلاح عن حدود الكوريتين
محمد صلاح نشر في الموجز يوم 01 - 11 - 2018

يبدأ اليوم الخميس، التنفيذ الفعلى لنزع السلاح عن حدود الكوريتين المشتعلة بفرض منطقة حظر الطيران، وإزالة قطع المدفعية، وتقليل تمركزات الحراسة على الحدود.
تأتى تلك الخطوة تنفيذًا لميثاق قمة "بيونجيانج" بين الكوريتين الشهر الماضى، لإنشاء منطقة منزوعة السلاح استعدادًا لمفاوضات السلام.
وتخشى الوﻻيات المتحدة تسبب المنطقة منزوعة السلاح فى تقليص دفاعات كوريا الجنوبية فى ظل تأخر كوريا الشمالية فى إجراءات نزع الأسلحة النووية.
وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جى فى خطابه للبرلمان، إن الكوريتين أزالتا خطر الاشتباكات على الحدود بشكل تام، مضيفًا: "ستتفق الكوريتان والوﻻيات المتحدة لإجراء تطهير شامل لشبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية".
ويقول وزير دفاع سيول، إن كوريا الشمالية تتخذ خطوات جادة نحو السلام بنزعها المدفعية عن الساحل الغربى الذى كان مسرحًا لكثير من المناوشات سابقًا.
وقامت سيول وحليفتها أمريكا بإزالة الدفاعات الجوية النشطة قرب الحدود، بينما أعلنت كوريا الجنوبية إقامت مناورتين عسكريتين منذ يومين بعيدًا عن المنطقة الحدودية تطبيقًا لاتفاق السلام.
وتم تحديد المنطقة منزوعة السلاح بامتداد 40 كيلو مترًا بين الشمال والجنوب و20 كيلو مترًا بين الشرق والغرب يمنع تحليق الطيران خلالها.
ويتم بموجب الاتفاق إيقاف أى نشاط تدريبى بالذخيرة الحية والمناورات التدريبية للطيران قرب المنطقة معزولة السلاح، وقد أوقفت الوﻻيات المتحدة مناوراتها التدريبية مع كوريا الجنوبية منذ يونيو الماضى فى المنطقة، ويُسمح بتحليق المروحيات والمناطيد لأغراض الإسعاف والإنقاذ والزراعة خلال المنطقة
من جانيه، قال وزير دفاع سيول، إنهم يراقبون باستمرار مدى التزام كوريا الشمالية بإبعاد أعمال جيشها التدريبية وتحليق الطائرات عن المنطقة منزوعة السلاح.
وتقلق الوﻻيات المتحدة بشأن اتفاق حظر الطيران والذى يحرم طائراتها من تقديم الدعم لحليفتها كوريا الجنوبية حال وقوع أى هجوم معادٍ.
وقد وافق رئيس كوريا الشمالية كين جونغ أون على التخلص من سلاحه النووى فى قمة تاريخية يونيو الماضى مع الرئيس ترامب، بينما ترى الوﻻيات المتحدة تباطؤ الحكومة كوريا الشمالية فى تقليص ترسانتها النووية.
وقالت مخابرات سيول، إنها رصدت استعدادًا لدى كوريا الشمالية لاستقبال فريق دولى للتفتيش ومعاينة الترسانة النووية.
فيما قال وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو، إنه يستعد للقاء وزير خارجية كوريا الشمالية الأسبوع المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم..التنفيذ الفعلى لنزع السلاح عن حدود الكوريتين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق