«الشؤون الإفريقية» بالبرلمان يؤكد أهمية دعم التعاون بين مصر وأثيوبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أهمية دعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصر وأثيوبيا، في شتي المجالات لاسيما الاقتصادية والتنموية والسياسية، سواء على المستوى التنفيذي و التشريعي، فضلا عن العلاقات الممتدة بين البلدين، بالإضافة إلي مصير دول حوض المرتبط ببعضه البعض.

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان اليوم الخميس، مع السفير الأثيوبي لدي القاهرة  سينديسو إذانو.

 

 

 

ومن جانبه ثمن السفير الأثيوبي لدي القاهرة سينديسو إذانو، علي حديث النائب طارق رضوان، قائلاً أن دول حوض النيل ترتبط بحبل وريد واحد، مشيراً إلي أن العلاقات (المصرية – الاثيوبية) تشهد طفرة لاسيما في ظل اللقاءات المثمرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبى أحمد، التي يحرص خلالها الطرفين التأكيد علي عمق العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف أنه في ضوء هذه العلاقات وجب علي البرلمانيين والتنفيذين أن العمل سوياً من أجل تعزيز هذه العلاقات.

 

وحضر اللقاء من الجانب المصرى، النائب ماجد أبو الخير وكيل اللجنة، النائب محمود يحي أمين سر اللجنة، النائب حمدي بخيت، النائبة أمنة نصير،النائب مصطفي الجندى، النائب حاتم باشات، النائبة مي محمود.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الشؤون الإفريقية» بالبرلمان يؤكد أهمية دعم التعاون بين مصر وأثيوبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق