«رئيس إفريقية النواب»: نعد زيارة برلمانية رفيعة المستوي لأثيوييا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن مصر على أتم الاستعداد للتعاون مع أثيوبيا بشكل خاص، وبشكل عام مع الدول الأفريقية، مزامنة مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقي خلال ٢٠١٩، والذي يعد عام بداية التعاون سواء على المستوى التشريعي أو التنفيذي أو التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بالسفير الأثيوبي في القاهرة، مؤكدًا على أن هذا الحرص انطلاقا من رؤية مصر، على تعزيز ودعم التعاون المشترك بمختلف الأصعدة، لأن إفريقيا بشكل عام تمثل أمن قومي ومليئة بفرص التعاون والاستثمار.

ولفت رئيس اللجنة، إلى أنه لا أحد يستطيع أن يضرب العلاقة التاريخية بين مصر وأثيوبيا، موضحا  بأن لجنة الشئون الأفريقية تقوم بالإعداد لزيارة برلمانية رفيعة المستوي لأثيوييا/ وكذلك إنشاء جمعيات صداقة ما بين البلدين خلال الزيارة.

وتمني رئيس اللجنة، أن يرى التكامل والتعاون بين دول القارة الإفريقية في إطار الاتحاد الإفريقي، وأن رؤية الرئيس السيسي خلال الفترة المقبلة، هي تحقيق حالة أفضل لكل شعوب القارة الإفريقية، ولابد من نقل هذه الصورة لكل البرلمانات الإفريقية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «رئيس إفريقية النواب»: نعد زيارة برلمانية رفيعة المستوي لأثيوييا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق