مبيعات السلاح الروسية تبلغ 19 مليار دولار فى 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مبيعات السلاح الروسية تبلغ 19 مليار دولار فى 2018 من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

باعت روسيا أسلحة بقيمة 19 مليار دولار في عام 2018، وفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة روستيك، الشركة الصناعية العملاقة المملوكة للحكومة.

 

ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة روستيك، سيرجي تشيمزوف، إن شركة "روسوبورون اكسبورت" التي تملك السلاح النووي في روسيا أسّست عام 2000 من قبل فلاديمير بوتين، ومنذ ذلك الحين باعت أكثر من 50 مليار دولار من الأسلحة، وهي الجهة الوحيدة المسؤولة عن توريد وتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية إلى الخارج.

وفي الشهر الماضي، وقعت روسيا صفقة بقيمة 5.43 مليار دولار لتزويد الهند بخمس أنظمة صواريخ من طراز اس-400.

 

ونقلت وكالة تاس الرسمية للانباء عن تشيمزوف، اليوم الخميس "أنّه على مدى السنوات الـ18 الماضية أصبحت روسوبورون اكسبورت واحدا من رواد العالم في تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية وحققت أرقاما قياسية."

 

وقال تشيميزوف "اليوم تحتل روسيا بثقة المركز الثاني في العالم من حيث حجم التعاون العسكري والتقني"، مضيفًا أنه في عام 2018، باعت البلاد ما يقرب من 25% من الأسلحة أكثر من العام السابق.

 

ويقال إن شركة روسوبورون اكسبورت وقعت على ما يقدر بعشرة آلاف عقد مع 40 دولة في العام الماضي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مبيعات السلاح الروسية تبلغ 19 مليار دولار فى 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق