ارتفاع الاسترليني بعد اتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي بخصوص الخدمات المالية بعد "بريكست"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ارتفاع الاسترليني بعد اتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي بخصوص الخدمات المالية بعد "بريكست" من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .


وأفادت الوزارة البريطانية لشئون الخروج من الاتحاد الأوروبي بأن المحادثات لا تزال جارية.

وقالت الوزارة إنه "بينما نواصل إحراز تقدم جيد في الاتفاق على ترتيبات جديدة من أجل الخدمات المالية ، فإن المفاوضات جارية ولم يتم بعد الموافقة على شيء انتظارا للاتفاق على كل شيء".

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في وقت سابق اليوم الخميس أن مفاوضين من بريطانيا والاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق مؤقت بشأن الخدمات المالية .

وذكر التقرير أنه بموجب الاتفاق ، تستمر الشركات البريطانية في العمل في السوق الأوروبية طالما بقيت اللوائح المالية البريطانية متفقة بشكل واسع مع نظيرتها الأوروبية.

وفي بروكسل ، رفض متحدث باسم المفوضية الأوروبية التعليق بشأن تقرير الصحيفة ، وأكد على أن الهدف هو ضمان "الخروج المنظم" لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولم ترد أنباء على الفور عن توقيت الاجتماع القادم بين كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي لشئون خروج بريطانيا مايكل بارنيه والوزير البريطاني لشئون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دومينيك راب.

وبالإضافة إلى الشراكة فيما يتعلق بالخدمات ، فإن الاتفاق المؤقت يغطي تبادل البيانات ،وفقا لما نقلته "تايمز" عن مصادر حكومية بريطانية لم تسمها.

وأفاد التقرير بأن الجانبين اتفقا أيضا على عدم منع التواجد في السوق بشكل أحادي الجانب بدون اللجوء إلى تحكيم مستقل في حالة حدوث نزاع وبعد فترة من المشاورات أطول من الفترة المقررة حاليا وهي 30 يوما.

ومن المتوقع أن يتقلص دور لندن كمركز مالي عندما تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

ورحب توماس مور ،مدير الاستثمار في شركة أبيردين ستاندرد انفستمنت البريطانية لإدارة الأصول، بالأنباء التي لم تتأكد بعد.

وقال لبرنامج "توداي" في هيئة الإذاعة البريطانية إن منح المساواة "يؤدي إلى يقين أكبر بكثير ،لا يقتصر فقط على الشركات المال

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ارتفاع الاسترليني بعد اتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي بخصوص الخدمات المالية بعد "بريكست" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق