العثور على خاتم ذهبي لأحد نبلاء إنجلترا في القرن الـ13.. دُفن 8 قرون!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العثور على خاتم ذهبي لأحد نبلاء إنجلترا في القرن الـ13.. دُفن 8 قرون! من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

على بعد أقدام من سطح الأرض، في حقل «أوكسفوردشاير» في بريطانيا، وبعد أن ظل مدفونا حوالي 8 قرون تقريبا، عثر أحد هواة البحث عن المعادن على خاتم ذهبي يعود لأحد نبلاء القرن الـ13.

بوول وود، البالغ من العمر 64 عاما، وهو أحد هواة البحث عن المعادن، عثر على الخاتم بعد أن أجرى بحثا في السابق، تعرف من خلاله على عائلة نبيلة كانت تعيش في منطقة الحقل في القرن الـ13، ثم تتبع «بوول» مكان العائلة؛ ليذهب بعدها برفقة مجموعة من الهواة إلى المنطقة التي رجحت أبحاثه أن العائلة النبيلة كانت تقيم فيه.

بعد مجموعة من الخطوات للتنقيب في الأرض، وبواسطة جهاز الكشف عن المعادن، وبعد حصوله على تصريح بالبحث في الحقل الذي تم بيعه في وقت سابق لصالح تطوير بعض المساكن؛ أمكنه العثور على الخاتم مدفونا على بعد عدة أقدام.

وقال «وود»، في أول تصريحاته عقب الوصول للخاتم: «أقوم بالكشف عن المعادن منذ منتصف السبعينيات، وهذا هو اكتشاف العمر بالنسبة لي، فيمكن أن يكون الخاتم عمره أكثر من 500 سنة».

وحسبما نشرت «ديلي ميل» البريطانية، فإن الخاتم يعتقد أنه ملك أحد النبلاء من عائلة «سكينر»، التي كانت تعيش في «أوكسفوردشاير» قبل 500 عام؛ لأنه نقش على وجهه علامة عائلة نبيلة، كما أن حجمه الصغير يشير إلى أنه قد صمم ليتناسب مع أصابع سيدة نحيلة، وذكرت أن قيمته تقدربـ10 آلاف جنيه إسترليني، وهي مرشحة للزيادة خاصة بعد الإعلان عن طرحه في مزاد علني الشهر المقبل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العثور على خاتم ذهبي لأحد نبلاء إنجلترا في القرن الـ13.. دُفن 8 قرون! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق