وزيرة السياحة الأردنية تقدم استقالتها.. ونشطاء يعلقون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدمت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، اليوم الخميس، استقالتها لرئيس الوزراء عمر الرزاز، فيما بدا أنه تحمل أولي لمسؤولية الحكومة عما جرى بحادث البحر الميت الذي اهتزت له المملكة.

 

وقالت الوزيرة في تغريدة لها عبر موقع تويتر: "في ظل المناخ السياسي العام والحالة المؤلمة التي مر ويمر بها وطننا الحبيب وضعت اليوم استقالتي من منصبي في الحكومة الموقرة كوزير للسياحة والآثار بين يدي دولة رئيس الوزراء لاتخاذ ما يراه دولته مناسباً. حفظ الله الأردن وشعبه العظيم تحت القيادة الهاشمية الكريمة".

 

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز قال الثلاثاء الماضي أمام مجلس النواب إن "الحكومة لن تبحث عن كبش فداء أو فشة غل في حادثة البحر الميت" التي ذهب ضحيتها 21 شخصا جلهم من الأطفال في مداهمة سيول لرحلة مدرسية الخميس الماضي.

وخلفت حادثة البحر الميت التي راح ضحيتها 21 وفاة وإصابة آخرين في مداهمة سيول لرحلة مدرسية، تساؤلات حول أداء الحكومة الأردنية في إدارة الأزمة، وآليات محاسبة المقصرين.

وأضاف الرزاز في مستهل الجلسة النيابية الرقابية أن "الدولة الناجحة هي التي تحاسب المقصرين على اختلافهم، وليست التي لا تخطئ بعملها.

وتعهد الرزاز بمحاسبة المقصرين، قائلا إن "المقصرين أنواع فمنهم من خالف القوانين والتعليمات والأنظمة، ولم يقم بتطبيقها وهذا يتوجب إحالته إلى القضاء، والنوع الثاني من لم يخالف القوانين والتعليمات والأنظمة ولكن جهوده لم ترق إلى مستوى المسؤولية، وهذا النوع عليه التنحي من موقعه.. أما النوع الثالث من المقصرين فهو من تصدى للأزمة بكل كفاءة ولكن لم يستطيع تغيير النتائج وهذا يستحق الشكر".

وهاجم نواب الحكومة مطالبين باستقالتها وتحمل المسؤولية الأخلاقية والسياسية أمام الشعب، ملوحين بطرح الثقة فيها في حال لم تستقل من تلقاء نفسها.

 

 

 

 

 

 

 

 

نتمنى الموافقه على الاستقالة .. مع انتظار وزير التربية والتعليم

 

 

 

 

 

لينة أنت من افضل و انظف الشخصيات الي ممكن الشخص يتعامل و يشتغل معها، تحياتي الك و صدقا خسارة كبيرة للحكومة! شخصيا بكل حب و دعم انت تستحقي كل جميل

 

 

 

 

 

دولتك عن مئة وزير بمواقفك
نتفهم قرارك ونحيي نزاهتك
شكرا لخدمتك؛ شفنا تغير ملموس

 

 

 

نحترم رايك ونتمنى من باقي الوزراء وايضا النواب ...الاستقالة

 

 

 

 

لاتستقيلي خلي غيرك يستقيل ليش تتحملي المسؤليه لحالك ولا عشان مره حطوها في ظهرك

 

 

 

 

لست ادري ما اقول لك في مثل هذا المقام لانها الحاله الاولى التي تمر على المملكه كل الشكر على موقفك الثابت من حب الاردن

 

 

 

 

الله معك .. عقبال الوزير الثاني ??

 

 

 

 

اذا ما استقال حد ثاني بنتأكد انه معاليكي كبش فدا للطبطبة على الموضوع

 

 

 

 

استقالتك لا تمنع من محاسبتك إذا ثبت أنك من المقصرين !

 

 

 

 

بانتظار اقالة او استقالة وزير التربية ووزير المياه ان ثبت اي تلاعب بموضوع السد

 

 

 

 

قرار صائب وعقبال كل الوزراء المتورطين في فاجعة البحر الميت. ولكن الاستقالة لا تعني انهاء المسؤولية على من يثبت انه قصّر في عمله

 

 

 

 

انت وزيره تحترمي لقرارك هذا.

 

 

 

 

كل الاحترام..موقف شجاع بنحسبلك

 

 

 

 

دربك صحراوي معاليكي

 

 

 

 

دخلتي التاريخ الاردني من اوسع ابوابه وخلدتي اسمك فيه كأول وزير شجاع يقدم استقالته عند تقصير وزارته....

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة السياحة الأردنية تقدم استقالتها.. ونشطاء يعلقون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق