الكويت تسهل وصول المساعدات إلى «الركبان»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الكويت تسهل وصول المساعدات إلى «الركبان» من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

الكويت تسهل وصول المساعدات إلى «الركبان»

كتبت - منار السويفى:

دعا السفير منصور العتيبى، مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية الى منطقة «الركبان» على الحدود الأردنية السورية، بشكل فورى والاستجابة لمطالب الأمم المتحدة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية، معربة عن قلقها العميق لوجود أكثر من 45 ألف شخص هناك يعانون نقصاً حاداً فى المواد الغذائية والإنسانية والطبية، جاء ذلك فى الكلمة المشتركة لحاملتى القلم للملف الإنسانى السورى فى مجلس الأمن، الكويت والسويد.

وأعلن العتيبى أن الكويت والسويد بصفتيهما «حاملتى القلم» للملف الإنسانى السورى ومن أكبر المانحين للاستجابة الإنسانية، ستعملان على ضمان

متابعة المجلس للتطورات الإنسانية فى سوريا، وأكد أنه ما زال هناك 13 مليون سورى بحاجة إلى المساعدات الإنسانية منهم اكثر من 5 ملايين طفل.

وأشار إلى ضرورة احترام جميع الأطراف للقانون الدولى الإنسانى وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، كما دعا جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولى لحقوق الإنسان.

وقال العتيبى: «نحن قلقون من التطورات فى مناطق أخرى فى سوريا، ففى دير الزور هناك الآلاف من المدنيين الذين تأثروا بالعمليات العسكرية وفى هذا السياق ندعو

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

كافة الأطراف إلى تعزيز تدابير حماية المدنيين خلال العمليات العسكرية ضد ما يسمى تنظيم داعش الإرهابى».

كما أعرب عن قلقه تجاه استمرار وجود خطر المتفجرات فى الرقة، بما فى ذلك الألغام والعبوات الناسفة، بالنسبة للعائدين إليها، والذى بلغ عددهم 152 ألف شخص، وأضاف: «اليوم لا يتم الوصول إلا إلى حوالى 30% من السكان ذوى الاحتياجات الحادة، فيما يسمى بالمناطق التى يصعب الوصول إليها من خلال مساعدة إنسانية قائمة، وتستند إلى الاحتياجات ومبادئ الوصول الإنسانى المستدام».

ولفت إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لذلك، هو عدم موافقة السلطات السورية على أذونات الوصول، مشدداً على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين وفق المبادئ الانسانية، بما فى ذلك مبدأ الحياد وعدم التمييز بين المستفيدين من هذه المساعدات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكويت تسهل وصول المساعدات إلى «الركبان» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق