وزير الداخلية اللبناني يعتذر عن إهانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير الداخلية اللبناني يعتذر عن إهانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

من موقع مصر النهارده، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

وزير الداخلية اللبناني

اعتذر نهاد المشنوق وزير الداخلية اللبنان، لولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وسفير المملكة لدى لبنان، عما نشر في إحدى الصحف المحلية حول دور المملكة في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال نهاد المشنوق، في كلمة ألقاها يوم أمس الخميس بمناسبة افتتاح العديد من المشاريع في لبنان “ولي العهد السعودي له تطلعات وأحلام وأفكار، قد يختلف أحدنا أو يتفق معه، لكن لا نقبل بأن يربط الهجوم عليه بمقتل الصحفي جمال خاشقجي؛ فالمسؤولون عن الجريمة تم توقيفهم وهم قيد المحاسبة والمسؤولية، التي تعود للقضاء السعودي التركي المشترك”.

وأضاف وزير الداخلية السابق “لا نقبل بأن يهان سفير المملكة بهذه الطريقة ولا نقبل أن يشتم ولي العهد السعودي في وسيلة إعلامية في لبنان”.

وتابع المشنوق: “إنني وباسم أهل البقاع وباسم كل من أمثله من اللبنانيين، أريد أن أعتذر من ولي العهد السعودي… كما أعتذر أيضا من السفير السعودي”.

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، الذي يحمل الجنسيتين السعودية واللبنانية، قد استنكر مقال نشرته صحيفة “الديار”، واعتبر أنه يسيء للبنان وللمملكة العربية السعودية في الوقت نفسه.

وقد توجه وفد إعلامي برئاسة نقيب الصحفيين اللبنانيين، “عوني الكعكي”، أول أمس الأربعاء، إلى مقر القائم بأعمال السفير السعودي، “وليد البخاري”، ليقدم الاعتذار عما نشرته صحيفة “الديار”، ويتضمن المقال جملاً مسيئة وألفاظا نابية ضد ولي العهد.

من جانبه، ثمن وليد البخاري حضور الوفد، وقال: “هناك خطوات دبلوماسية ستتخذ ضد هذه الصحيفة وضد من يتطاول، ففي النهاية لن نسمح بأن يكون هناك إعلام غير مسؤول يعكر صفو العلاقة بين لبنان والمملكة الحريصة على امن واستقرار ودعم وازدهار لبنان. وكذلك أصحاب السعادة السفراء كلهم يشاركوننا هذا الموقف السياسي، ولن تثمر هذه المحاولات إلا مزيدا من التقارب”.

موضوعات متعلقة:

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الداخلية اللبناني يعتذر عن إهانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر النهارده

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق