وفاة الإعلامي المصري حمدي قنديل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 توفي الإعلامي المصري حمدي قنديل عن عمر ناهز (82 عامًا)، حسبما أعلن شقيقه عاصم قنديل.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن عاصم قنديل أنه ستقام صلاة الجنازة وتشييع جثمان شقيقه اليوم الخميس.

واشتهر قنديل ببرامجه السياسية ومن بينها برنامج "رئيس التحرير" الذي كان يقدمه من مصر، ثم برنامج "قلم رصاص" من دولة الإمارات.

وتزوج الإعلامي الراحل، من الممثلة المصرية نجلاء فتحي.

وقال الكاتب العربي عبد الباري عطوان عبر "تويتر": "فجعنا بوفاة الإعلامي العربي الكبير حمدي قنديل كان نموذجا في الوطنية والخلق الرفيع والأدب الجم بوفاته.. فقدنا علما ومدرسة تلاميذها في كل العالم العربي كان قلمه رصاصا في صدور أعداء الأمة رحمه الله وتعازينا لأسرته والفنانة نجلاء فتحي".

وكان لـ"قنديل" حضورًا إعلاميًا لافتا وكان برنامجه "رئيس التحرير" له شعبية كبيرة لاسيما ببعدها العربي والسياسي، قبل أن يتوقف ويعود مجددا للظهور في برنامج "قلم رصاص"، بروحه النقدية، لسنوات عدة قبل أن يتوقف أيضًا، وفق معلومات أودرتها تقارير محلية.

وظهر قنديل، كمتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتغيير"، والتي كان أحد مؤسسيها البارزين، السياسي المصري البارز، محمد البرداعي، في عام 2010، وهي جبهة ساهمت بشكل لافت في التوجه نحو ثورة شعبية في عام 2011، والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد نحو 30 عاما من حكمه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفاة الإعلامي المصري حمدي قنديل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : فلسطين اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق