أمير قطر السابق وزوجته يعزيان أسرة سوار الذهب (شاهد )

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لزيارة أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزا بنت ناصر إلى السوادان لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب.


وفي 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، توفي سوار الذهب، الخميس، في المستشفى العسكري بالعاصمة السعودية الرياض عن عمر يناهز الـ 83 عاما.


وتولى سوار الذهب مقاليد السلطة بعد انقلاب عسكري في السودان بإمرة ضباط على رأسهم اللواء حمادة عبد العظيم حمادة، وبعد تردد تقلد رئاسة المجلس الانتقالي إلى حين قيام حكومة منتخبة وارتقى لرتبة المشير.


وسلم سوار الذهب مقاليد السلطة للحكومة الجديدة المنتخبة برئاسة رئيس وزرائها الصادق المهدي، ليعتزل بعدها العمل السياسي ويتفرغ لأعمال الدعوة الإسلامية من رئاسة منظمة الدعوة الإسلامية.


وكان يشغل منصب رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، ثم وزير الدفاع وذلك في عهد الرئيس الأسبق جعفر نميري.


وشكر حساب "سوار الذهب" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأمير حمد والشيخة موزا لتقديمهم واجب العزاء لأسرة الفقيد الراحل.


وقال الحساب: "ما اتسعت قطر إلا من اتساع إنسانيتها وعطاء قيادتها وشعبها نحو الخير والواجب".

 

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمير قطر السابق وزوجته يعزيان أسرة سوار الذهب (شاهد ) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق