بولندا تسعى لاستضافة قواعد عسكرية أمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بولندا تسعى لاستضافة قواعد عسكرية أمريكية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

بولندا تسعى لاستضافة قواعد عسكرية أمريكية
أ ش أ نشر في البوابة يوم 03 - 11 - 2018

بعد أن كانت عاصمتها "وارسو" هو اسم أكبر حلف عسكرى فى مواجهة حلف شمال الأطلنطى "ناتو" ابان الحقبة السوفيتية ، طلبت بولندا ملياري دولار أمريكى من الولايات المتحدة مقابل السماح بإقامة قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على الأراضى البولندية فى مواجهة روسيا ، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.
وجاء ذلك بناء على طلب أمريكى من بولندا فى العام الماضى يستهدف محاصرة واحتواء التغلغل الروسي فى منطقة شرق أوروبا وتأسيس عوامل ردع لهذا التغلغل ، وجاء الاعلان عن نوايا انشاء قاعدة أمريكية على الاراضي البولندية كمحصلة لزيارة قام بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى العام الماضى لبولندا التى استضافت لسنوات طويلة قوات امريكية وأخرى من حلفاء الولايات المتحدة من حلف شمال الاطلنطى فى اطار عمليات تناوب دورى لتلك القوات وليس فى صورة اقامة قواعد دائمة لها .
وبموجب المعلومات التى صدرت عن مصادر وزارتي الدفاع الامريكية والبولندية ، ستكون القاعدة الأمريكية المقترحة قادرة على ايواء وإعاشة فرقة مدرعة امريكية كاملة العتاد والتجهيز على الاراضى البولندية.
ويقول المراقبون: إنه فى حالة ابرام اتفاق نهائى بين بولندا والولايات المتحدة فى هذا الشأن فإن ذلك سيكون رسالة موجهة لروسيا بدعم الولايات المتحدة الاكيد لحلفائها فى شرق أوروبا ، وهو الأمر الذى قد ينتهى بتحرك روسى مضاد ، فقد صرح ديمترى بيسكوف الناطق باسم الكرملين بان بولندا بلد حر فى خياراته وكذلك روسيا التى لا تقبل ابدا تمدد حلف شمال الاطلنطى خارج حدوده . ونبه الى انه عند حدوث ذلك فسوف يكون لموسكو "خيارات مضادة " .
تجدر الاشارة إلى ان حلف شمال الاطلنطى "ناتو" كان قد قطع اتصالاته مع روسيا فى العام 2014 فى أعقاب قيام القوات الروسية باعادة ضم شبه جزيرة القرم بموجب استفتاء لسكانها اختار الانضمام إلى روسيا ، ومنذ ذلك التاريخ بدأ حلف شمال الاطلنطى فى تعزيز تواجده العسكرى فى مناطق شرق أوروبا ومناطق التماس الحدودي له مع روسيا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بولندا تسعى لاستضافة قواعد عسكرية أمريكية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق