غارات للتحالف ضد داعش بدير الزور.. وتأهب عراقي علي الحدود السورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
غارات للتحالف ضد داعش بدير الزور.. وتأهب عراقي علي الحدود السورية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

غارات للتحالف ضد داعش بدير الزور.. وتأهب عراقي علي الحدود السورية
الأنباء نشر في الأخبار يوم 03 - 11 - 2018

كثفت طائرات التحالف الدولي أمس ضرباتها الجوية علي مواقع تنظيم داعش عند الضفة الشرقية لنهر الفرات في القطاع الشرقي من ريف دير الزور. وقالت مصادر سورية لقناة العربية الحدث إن »الضربات الجوية تأتي في الوقت الذي تتواصل فيه التحضيرات لعملية عسكرية ضد داعش في المنطقة حيث أرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات إلي مناطق التماس»‬. وبالتزامن مع الغارات شن مسلحوداعش هجوما علي المواقع التي يتمركز بها مسلحوقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الجعابي قرب مدينة هجين شرقي دير الزور وأشارت مصادر محلية ل»سكاي نيوز عربية» إلي وقوع اشتباكات متقطعة بين الطرفين.
وفي العراق أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي أمس أن القوات العراقية أجرت تحصينات كبيرة للشريط الحدودي بين العراق وسوريا وسط حالة من التأهب القصوي تشهدها المنطقة منذ أيام. وقال إن »‬القوات العراقية علي استعداد لصد أي هجوم لتنظيم داعش علي الشريط الحدودي قادما من سوريا». ونشرت قيادة العمليات المشتركة العراقية الآلاف من قوات الجيش والشرطة وحرس الحدود والحشد الشعبي مجهزة بالمدفعية والدروع والراجمات ومختلف الأسلحة وسط تحليق شبه تام للمقاتلات العراقية ومروحيات الجيش وطيران التحالف الدولي. وتخوض قوات عراقية عمليات عسكرية لتعقب عناصر داعش المتخفين في الأنفاق والأوكار في محافظتي الأنبار ونينوي.
وقال عضوفي المجلس المحلي لمخيم الركبان جنوب سوريا إن قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة وصلت أمس إلي المخيم الذي يعيش فيه نحو50 ألف سوري معظمهم من النساء والأطفال وسط ظروف إنسانية شديدة الصعوبة. وأعلن مصدر أمني أردني أن نحوستة آلاف سوري بينهم 517 لاجئا مسجلا لدي الأمم المتحدة غادروا الأردن إلي سوريا عبر معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين بعد إعادة افتتاحه منتصف الشهر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( غارات للتحالف ضد داعش بدير الزور.. وتأهب عراقي علي الحدود السورية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق