روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران
أ ش أ نشر في الشروق الجديد يوم 03 - 11 - 2018

استنكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران، معتبرةً أنها هجوم قوي آخر للولايات المتحدة على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، متعهدةً ببذل كل الجهود لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع إيران رغم العقوبات.
وقالت الوزارة في بيان - نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن "جولة جديدة من العقوبات ضد إيران من قبل واشنطن تهدف إلى تقويض الجهود المتسقة من قبل الأطراف المشاركة في اتفاق إيران النووي للحفاظ على الاتفاقية".
وأضافت الوزارة أن "سياسة واشنطن التي تهدف إلى إلغاء الأدوات الشرعية الدولية لمواجهة الأسلحة النووية تثير استياءً عميقًا وقلقًا متناميًا.. الولايات المتحدة توجه ضربة قوية أخرى لمعاهدة الحد من الأسلحة النووية وتتحجج بأن تلك العقوبات أساسية لتعزيز المعاهدة، لكن في الحقيقة إنها تؤهلها للانهيار".
وشددت الوزارة على أن روسيا ترفض أية عقوبات أحادية الجانب عابرة للحدود تتجاوز قرارات مجلس الأمن الدولي وتؤثر على مصالح دول أخرى، كما كان الأمر فيما يخص الإجراءات التقييدية ضد إيران.
وأشارت الوزارة إلى أن روسيا تستنكر بشدة الإجراءات الأمريكية المدمرة الجديدة، مؤكدةً أنها ستفعل كل ما بوسعها للحفاظ على وتعزيز التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي والمالي مع إيران رغم العقوبات الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق