المخابرات التركية تنقل 700 مقاتل لمواجهة أكراد شرق الفرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

المخابرات التركية تنقل 700 مقاتل لمواجهة أكراد شرق الفرات

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

نقلت المخابرات التركية أكثر من 700 عنصر من الفصائل الموالية لها من ريف حلب، نحو مناطق مقابلة لشرق نهر الفرات، لمواجهة القوات الكردية المناوئة لمصالح تركيا في سوريا.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان مساء اليوم، أن أكثر من 700 مقاتل محملين بالسلاح الخفيف، جرى نقلهم على متن حافلات تركية، من قبل المخابرات التركية، نقلوا من منطقة عفرين عبر لواء إسكندرون والأراضي التركية، إلى مناطق تقابل منطقة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شرق نهر الفرات، أو في الضفاف الغربية لنهر الفرات ضمن مناطق سيطرة قوات عملية "درع الفرات".

وأوضح المرصد أنه مطلع نوفمبر الجاري عقدت المخابرات التركية اجتماعات مع فصائل "درع الفرات وغصن الزيتون"، وأبلغتهم بالتأهب والاستعداد التام من أجل العملية العسكرية القادمة التي تعتزم تركيا تنفيذها ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وتشكّل وحدات حماية الشعب الكردي المكوّن الأكبر لقوات سوريا الديمقراطية، والتي تشمل الشريط الممتد من الضفة الشرقية لنهر الفرات حتى الضفة الغربية لنهر دجلة.

وأكد المرصد أن المخابرات التركية عمدت إلى خلق فتنة بين العرب والأكراد في مناطق محافظات دير الزور والرقة والحسكة، كما ستعمد القوات التركية إلى زج مقاتلين أكراد موالين لها في معركة شرق الفرات القادمة كي لا تظهر نيتها في خلق هذه الفتنة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المخابرات التركية تنقل 700 مقاتل لمواجهة أكراد شرق الفرات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق