فضيحة مونديال 2022.. ساركوزى طلب من قطر شراء باريس سان جيرمان مقابل استضافة البطولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فضيحة مونديال 2022.. ساركوزى طلب من قطر شراء باريس سان جيرمان مقابل استضافة البطولة

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

-الصفقة شملت تدشين «بى إن سبورت» فى فرنسا.. وإنفانتينو متورط

كشفت شبكة «بليتشر ريبورت» البريطانية، عن أن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، وعد أمير قطر، عام ٢٠١٠، بمنح الدوحة استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، مقابل شراء نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، وتدشين قناة «بى إن سبورت» الرياضية فى فرنسا.
تأتى تلك المعلومات استكمالًا لتسريبات بدأت فى الظهور، الجمعة، تضمنت تعاون الفرنسى ميشيل بلاتينى، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، جيانى إنفانتينو، لتغطية تحايل «باريس سان جيرمان» المالى، إذ دفع النادى نحو ١.٨ مليون يورو، لتفادى عقوبات كان من المفترض أن تحرمه من اللعب فى البطولات الأوروبية، أو تمنعه من التعاقدات لأكثر من فترة انتقالات.
وانتقد رئيس رابطة الدورى الإسبانى، خافيير تيباس، فى وقت سابق، التعاملات المالية لقطر، مؤكدًا: «باريس سان جيرمان أفرط فى قيمة عقوده مع شركات قطرية، ويجب استبعاده من دورى الأبطال، وأبلغنا الاتحاد الأوروبى بأن النادى الفرنسى لا يلتزم بقانون اللعب المالى النظيف ويجب إبعاده». وقال تيباس أيضًا: «النادى المملوك لقطر يهدد استقرار كرة القدم فى أوروبا، وتسبب فى تضخم السوق، وعلى الاتحاد الأوروبى معاقبة مسئوليه بقرار تأديبى، وسبق أن قلت ذلك فى كثير من الأحيان، إن النادى الذى يخدع يجب ألا ينافس فى دورى الأبطال».
وتابع: «هناك تضارب واضح فى المصالح، لا سيما وأن رئيس باريس سان جيرمان هو رئيس قنوات «بى إن سبورت» القطرية، التى تمتلك حقوق دورى الأبطال بمبالغ كبيرة، لذلك سيكون من الصعب فهم استقلالية لجان الاتحاد الأوروبى وقراراته».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فضيحة مونديال 2022.. ساركوزى طلب من قطر شراء باريس سان جيرمان مقابل استضافة البطولة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق