هدوء علي الحدود بين غزة وإسرائيل بعد الوساطة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هدوء علي الحدود بين غزة وإسرائيل بعد الوساطة المصرية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

هدوء علي الحدود بين غزة وإسرائيل بعد الوساطة المصرية
الأنباء نشر في الأخبار يوم 03 - 11 - 2018

شهدت الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل واحدا من أكثر أيام الجمعة هدوءا بعد أشهر من العنف رغم خروج مظاهرات، ما يدل أن جهود الوساطة المصرية للتوصل إلي هدنة بين تل أبيب وحركة حماس تحرز تقدما. وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن تقارير نشرت أشارت إلي أن مصر قد تكون توصلت إلي إبرام اتفاق توافق حماس بموجبه علي العمل لإنهاء الاحتجاجات الحدودية في مقابل تخفيف الحصار الشديد الذي فرضته إسرائيل لأكثر من عقد من الزمان علي القطاع. وأضافت نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاتفاق يسمح بأن تمول قطر توريد النفط لإنتاج الكهرباء في غزة ودفع رواتب موظفي الإدارة الذين عينتهم حماس، وذلك في مقابل التهدئة.
وأعلن القيادي في حركة حماس خليل الحية أن الجهود المصرية توشك علي النجاح. وسعت حماس إلي السيطرة علي المظاهرات كبادرة حسن نية تجاه جهود مصر والأمم المتحدة. وتجمع آلاف المتظاهرين ولكن ظل معظمهم بعيدين عن السياج الفاصل مع إسرائيل. ولم يطلق المتظاهرون طائرات ورقية حارقة نحوالأراضي الإسرائيلية، وذلك خلافا للاحتجاجات السابقة في الأسابيع الماضية. واستشهد 218 فلسطينيا منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس الماضي بنيران جنود الاحتلال.
وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن حماس وإسرائيل وبرعاية مصرية توصلتا إلي تفاهمات حول وقف إطلاق النار في غزة. وذكرت القناة إن إسرائيل وافقت بوساطة مصرية علي عرض فتح المعابر، بما في ذلك معبر رفح وإدخال البضائع والوقود إلي القطاع، وزيادة مساحة الصيد وحل مشكلة موظفي غزة عبر الموافقة علي إدخال الأموال القطرية.
واحتجزت سلطات الاحتلال الناشطة في حقوق الإنسان والكاتبة الأمريكية من أصل فلسطيني، سوزان أبوالهوي، بعدما منعتها من دخول مطار بن جوريون، بانتظار انتهاء إجراءات ترحيلها، وذلك لعدم التزامها بقرار سابق يفرض عليها التنسيق مسبقاً قبل السفر إلي إسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هدوء علي الحدود بين غزة وإسرائيل بعد الوساطة المصرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق